أخفاء الاعلان
2020-03-24T08:16:57Z

السعودية | حالة من عدم الاستقرار الجوي في العديد من المناطق اعتبارا من الثلاثاء

طقس العرب - تشير آخر مخرجات النماذج العددية لدى طقس العرب إلى وجود فرصة عالية لنشوء حالة من عدم استقرار جوي في العديد من مناطق السعودية خلال اليومين القادمين تشمل العاصمة الرياض و عموم المنطقة الوسطى و الشمالية و الشرقية. 

 

 حالة عدم الاستقرار الجوي تبدأ الثلاثاء على شمال غرب و شمال المملكة بالاضافة الى حائل و القصيم

 

خلال ساعات ظهر و عصر الثلاثاء تبدأ غيوم متوسطة الارتفاع تتخلها غيومركامية رعدية بالتكاثر على شرق منطقة تبوك و اجزاء من منطقة المدينة المنورةحيث تهطل زخات من الامطار في تلك المناطق وتنتقل الفعالية الجوية تدريجيا نحو عموم المنطقة الشمالية بالاضافة الى حائل و القصيم و غرب منطقة الرياض

 

زخات أمطار على العاصمة الرياض يوم الاربعاء

 

تصل حالة عدم الاستقرار الجوي للعاصمة الرياض خلال يوم الاربعاء حيث تكون الفرصة مهيأة لهطول زخات من الامطار خفيفة الشدة بالمجمل مساء الاربعاء، بالتزامن مع هبوب لرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية نشطة السرعة تعمل على اثارة الاتربة و الغبار. 

 

حالة عدم الاستقرار الجوي على الشرقية وحفر الباطن الاربعاء و ليل الاربعاء/الخميس

 

تمتد حزم من الغيوم متوسطة الارتفاع نحو المنطقة الشرقية و منطقة حفر الباطن و شرق منطقة الرياض يومالاربعاء، وتهطل زخات من الامطار يتخللها الرعد احيانا، كما تنشط الرياح الجنوبية الشرقية المثيرة للغبار و ايضا ارتفاع على درجات الحرارة مقارنة بيوم الثلاثاء. 

 

ما مدى شدة حالة عدم الاستقرار الجوي 

 

حالة عدم الاستقرار المتوقعة على السعودية خلال اليومين القادمين و اعتبارا من يوم الثلاثاء ستكون ضعيفة بالمجمل وستقتصر على هطول زخات متفرقة من المطر خفيفةالشدة في اغلبها ، متوسطة الشدة في نطاقات محدودة ، كما تترافق حالة عدمالاستقرار الجوي بنشاط في سرعة الرياح الثيرة للغبار و الاتربة في عموم المنطقة الشمالية و الوسطى و الشرقية. 

 

مراقبة موجة غبار على جدة السبت

 

يقوم كادر التنيؤات الجوية في طقس العرب حاليا بمراقبة فرصة لنشوء موجة غبار على مدينة جدة و مكة المكرمة يوم السبت القادم، حيث تشير الخرائط الجوية الى نشاط كبير على سرعة الرياح الجنوبية الشرقية على منطقة تهامة مكة ستعمل هذه الرياح على نشوء موجة من الغبار و تتحرك نحو مدينة جدة.

 

وسيقوم طقس العرب باصدار نشرات جوية فيها تحديثات اولا باول حول موجة الغبار المتوقعة على مدينة جدة يوم السبت

تطبيق طقس العرب
play storeapp store