أخفاء الاعلان
2019-11-14T21:44:28Z

السعودية | خرائط توضيحية لتوقعات الأمطار والمناطق الأكثر تأثراً بالحالة الماطرة غيث ليوم الجمعة

طقس العرب - سنان خلف - تبقى أجزاء واسعة من المملكة العربية السعودية نهار يوم الجُمعة تحت تأثير الحالة الماطرة غيث، والتي يُتوقع أن تتوسع في رقعتها الجغرافية لتصبح اكثر شمولية.

 

أمطار غيث ستكون حاضرة في الحدود الشمالية والجوف وحائل نهار الجمعة

 

وتُشير آخر التوقعات الجوية حتى مساء الخميس إلى أن فرص الأمطار ستنخفض بشكل كبير على منطقة تبوك يوم الجُمعة، في حين يُتوقع أن تتكاثر السُحب الركامية الرعدية في أجزاء مختلفة من الجوف وحائل، وتتساقط الأمطار الخفيفة والمتوسطة بمشيئة الله، هذه الأمطار تكون أكثر شدة وغزارة في منطقة الحدود الشمالية، ولا يُستبعد أن تترافق مع تساقط لزخات من البرد

 

 

 

كما ويتوقع أن تطال الأمطار الرعدية كذلك كل من القصيم و حفر الباطن وأجزاء مختلفة المنطقة الشرقية وشمال منطقة الرياض، تكون في معظمها على شكل زخات رعدية عشوائية الطابع، قد تكون غزيرة بشكل محلي.

 

امطار رعدية غزيرة متوقعه على الطائف وأجزاء من مكة المكرمة والباحة 

 

كما ويتجدد التأثير المُباشر للحالة الماطرة غيث على كُل من الطائف ومكة المكرمة يوم الجمعة،  بحيث تتكاثر السُحب الركامية الرعدية في ساعات ما بعد الظهر، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لتساقط زخات رعدية من الأمطار، تكون غزيرة على فترات، وقد تترافق مع تساقط لزخات من البرد.  

 

 

 

رابط مهم لمُتابعة تطور وحركة السحب الرعدية في سماء السعوية 

 

طقس العرب يُحذر من شدة الحالة الماطرة غيث و خطر تشكل السيول  

 

ويُحذر كادر التنبؤآت في مركز الطقس العرب الإقليمي من خطر تشكل السيول في أجزاء من الطائف ومكة المكرمة إضافة لأجزاء من منطقة الحدود الشمالية، وذلك نظراً لطبيعة الحالة الماطرة غيث التي تتميز بغزارة الأمطار. 

 

وتشمل التحذيرات ما يلي: 

1-خطر شدة العواصف الرعدية 

2-خطر تشكل السيول في بعض المناطق نظراً لغزارة الأمطار 

3-خطر المجازفة بقطع الأودية والسيول 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store