أخفاء الاعلان
2019-07-14T11:19:32Z

السعودية | طقس حار عُموماً واستمرار الأمطار والطقس المغبر على جازان

طقس العرب - سنان خلف - من المُتوقع بمشيئة الله أن يكون الطقس في المملكة العربية السعودية نهار يوم الإثنين على النحو التالي: 

 

استمرار فرص الأمطار الرعدية على جازان و عسير يوم الإثنين 

من المُتوقع بمشيئة الله ان تستمر فرص الأمطار الرعدية على مرتفعات جازان وعسير، ويُتوقع بمشيئة الله أن تتكاثر السُحرب الركامية الرعدية في ساعات ما بعد الظهر، وتتهيأ الفرصة بمشيئة الله لتساقط زخات رعدية من المطر، تكون غزيرة أحياناً  مُترافقة بزخات من البرد. 

 

 

درجات حرارة دون معدلاتها بقليل 

تبقى درجات الحرارة العظمى دون معدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام بقليل،  لكن مع بقاء الطقس حار بوجه عام في مختلف المناطق، باستثناء المرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة والتي تشهد درجات حرارة اكثر اعتدالاً. 

 

 

رياح نشطة تثير الغبار على شرق المملكة وغربها 

كما وتشير آخر الخرائط الجوية إلى حدوث نشاط تدريجي على سرعة الرياح في شرق المملكة خلال الأيام القادمة، لتُصبح مثيرة للغبار، خاصة في اقصى شمال شرق المملكة والمناطق الحدودية مع الكويت. 

 

كما ويستمر تأثر الأجزاء الغربية من المملكة، وبشكل خاص كُل من جازان ونجران بالرياح المومسة المثيرة للأتربة الغبار، والتي تعمل على تدني مدى الرؤية الافقية بشكل لافت وكبير، ما يؤثر سلباً على حركة سير المركبات على الطرق، وعلى مرضى الجهاز التنفسي والعيون. 

 

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store