إخفاء الإعلان

السعودية | طقس مُتقلب في شمال وشرق المملكة الإثنين والثلاثاء والأمطار حاضرة بمشيئة الله

2019/02/17

طقس العرب - سنان خلف - جولة جديدة من الأمطار يُتوقع أن تتأثر بها الممكلة بمشيئة الله اعتباراً من ليلة الأحد/الإثنين، كنتيجة لتأثر المنطقة بحالة ضعيفة من عدم الإستقرار الجوي، تترافق بمشيئة الله بتساقطٍ للأمطار الخفيفة والمُتوسطة، تتركز هذه المرة في مناطق الشمال وشمال شرق المملكة وتستمر يومي الإثنين والثلاثاء، وتالياً تفاصيل الحالة الجوية المُتوقعة بمشيئة والمناطق المشمولة بتوقعات الامطار: 

 

 

تبدأ بمشيئة الله التقلبات الجوية اعتباراً من ساعات مابعد منتصف ليل الأحد/الإثنين بداية بمنطقة الجوف و أجزاء من منطقة الحدود الشمالية، حيث تتكاثر السُحب وتتساقط الامطار بمشيئة الله بشدة خفيفة إلى متوسطة، وتشمل فرص الأمطار بمشيئة الله كُل من القريات، طريف، طبرجل وسكاكا.

 

 

حمل تطبيق خرائط طقس العرب وشاهد السحب المتحركة ردار الأمطار لحظة بلحظة 

 

 

نهار الإثنين يزداد تأثر المملكة بالحوض العلوي البارد، والذي يتمركز على بلاد الشام بالتزامن مع امتداد لمنخفض البحر الأحمر، بحيث تزداد فرص الأمطار في الجوف ومناطق الحدود الشمالية وبشدة أقل بعض المناطق من وسط وشرق المملكة. تشمل الجوف والحدود الشمالية واجزاء من منطقة حائل، كما ويتوقع سقوط زخات محدودة من الأمطار الرعدية على بعض المرتفعات، وتشمل مرتفعات عسير والباحة والطائف.  

 

 

أما يوم الثلاثاء فيحرك حزام السُحب الماطرة نحو منطقتي القصيم وحفر الباطن، بحيث تتهيأ الفرصة تدريجياً لتساقط زخات من الأمطار الخفيفة والمتوسطة، والتي قد تترافق بزخات من البرد، كما وتمتد بعض الزخات الخفيفة من المطر لتطال أجزاء من المنطقة الشرقية.  

 

 

تستقر أحوال الطقس بمشيئة الله مع ساعات اللييل المتأخرة من يوم الثلاثاء، ليستقر الطقس بشكل كامل في عموم مناطق المملكة يوم الاربعاء والله اعلم.