أخفاء الاعلان
2020-06-04T11:08:00Z

السعودية | علامات الصيف تطرق الأبواب بقوة .. اشتداد كبير على رياح البوارح شرق المملكة الجمعة والسبت

طقس العرب – سنان خلف - من المُنتظر أن تسيطر الرياح الشمالية الشرقية المعروفة محلياً باسم رياح البوارح على عُموم الأجزاء الشرقية من المملكة يومي الجُمعة والسبت، وستعمل على إثارة الأتربة والغبار وربما تدني لمدى الرؤية الأفقية، وسط أجواء حارة ومرهقة متوقعة في تلك المناطق.

 

رياح البوارح وفرق الضغط الجوي 

وتنشط رياح البوارح في هذه الفترة من كُل عام نتيجة الفرق الكبير بالضغط الجوي ما بين المرتفع الجوي الذي يتمركز في شمال وشمال غرب الجزيرة العربية، وبين امتداد منخفض الهندي الموسمي عبر الخليج العربي نحو المنطقة الشرقية والكويت، حيث يؤدي الفرق الكبير في الضغط الجوي ما بين كلا الأنظمة الجوية إلى هبوب رياح شمالية غربية قوية السرعة نحو تلك المناطق، وتعرف تلك الرياح باسم رياح البوارح.

 

 

إلى متى ستستمر بالتأثير على المنطقة؟ 

وتُشير التوقعات لدينا في طقس العرب إلى إستمرار تأثير رياح البوارح يومي الأحد والإثنين على عموم المنطقة الشرقية، على أن تخف حدتها اعتباراً من الثلاثاء.  

 

توصيات هامة للتعامل مع الغبار 

هذه الرياح لها الكثير من التأثيرات السلبية، خاصة على مرضى الجهاز التنفسي والعيون نتيجة إثارتها للأتربة والغبار بشكل لافت، ما يستوجب عليهم اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع حدوث مضاعفات صحية لاقدر الله، كما تستوجب من السائقين الحذر خلال القيادة على الطرقات في حال تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store