إخفاء الإعلان
2019-07-07T12:00:51Z

السعودية | عودة الطقس المغبر لغرب المملكة و أمطار محدودة متوقعة وطقس حار في باقي المناطق

تزايد الغبار من جديد على غرب المملكة

 

من المُتوقع بمشيئة الله أن يتجدد تأثر القطاع الغربي من المملكة خلال الأيام القادمة بنشاط للرياح الموسمية المثيرة للأتربة والغبار، حيثُ تشير الخرائط الجوية إلى تزايد فرق الضغط الجوي بين المرتفع الجوي الذي يغطي اثيوبيا وارتيريا من جهة، وما بين منخفض السودان الموسمي من جهة أخرى، مما يدفع جزء من الغبار المتشكل هناك نحو أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية.

 

فيما تنشط حركة الرياح على سواحل البحر الأحمر خاصة الجنوبية منها، وتشمل سواحل جنوب جدة مثل الليث، وصولا لسواحل جازان، حيث تعمل على اثارة الاتربة والغبار على الطرق الساحلية مع ساعات العصر والمساء.

 

تراجع لافت في شدة رياح البواح 

 

ومن المتوقع أن تهب رياح البوارح بشكل أضعف من الأسبوع الماضي على أجزاء من شرق ووسط المملكة، قد تعمل على اثارة بعض الاتربة والغبار بخاصة في المناطق الداخلية والمكشوفة، لكن بشكل محلي ومحدود في معظم المناطق تلك.

 

 

أمطار أقل من مُعدلاتها في غرب المملكة 

 

أما بالنسبة لفرص الامطار فيُتوقع أن تبقى أقل من معدلاتها المعتاده لمثل هذا الوقت من العام، اذ يُتوقع أن تتهييأ الفرصة لتشكل السُحب الركامية الرعدية على أجزاء من مرتفعات عسير والباحة، تكون محدودة وتؤثر على نطاقات ضيقة، لكنها قد تكون غزيرة أحياناً وتترافق بزخات من البرد. 

 

 

 

 

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store