أخفاء الاعلان
2020-02-22T09:36:38Z

السعودية | مراقبة حالة واسعة من عدم الاستقرار الجوي اعتبارا من منتصف الاسبوع

طقس العرب- تتحرك نحو المملكة كتلة هوائية باردة قادمة من شرق اوروبا عبر الاراضي المصرية ثم مباشرة نحو شمال غرب المملكة اعتبارا من مساء الاثنين بحول الله. 

 

 

ما هي المناطق التي ستتأثر أولا 

 

ويتوقع ان تعمل الكتلة الباردة على نشوء حالة من عدم الاستقرار الجوي على عموم المنطقة الشمالية الغربية و الغربية من البلاد وتشمل كل من منطقة تبوك ، المدينة المنورة ، الجوف ، الحدود الشمالية وتتكاثر الغيوم الركامية الرعدية وايضا الغيوم متوسطة الارتفاع و ستهطل على اثرها زخات من الامطار تكون غزيرة احيانا ورعدية. 

 

انخفاض ملموس على درجات الحرارة وثلوج على جبل اللوز

 

وتنخفض درجات الحرارة  في عموم المنطقة الشمالية و الشمالية الغربية بشكل ملموس بسبب الكتلة الهوائية الباردة المرافقة للنظام الجوي المتوقع، وتهطل الثلوج فوق قمة جبل اللوز و تكون متراكمة يومي الاثنين و الثلاثاء.

 

حالة عدم الاستقرار الجوي تصل المنطقة الوسطى ومدينة جدة و مكة المكرمة

 

ومع تحرك الكتلة الباردة شرقا و جنوبا ، تبدأ حالة عدم الاستقرار الجوي تؤثر على عموم المنطقة الوسطى و الشرقية و حفر الباطن و ايضا سواحل جدة و مرتفعات مكة المكرمة يومي الثلاثاء و الاربعاء، حيث تهطل زخات رعدية غزيرة من المطر على كل من حفر الباطن و القصيم و شمال منطقة الرياض، وبشدة اقل على المنطقة الشرقية و العاصمة الرياض و ايضا مدينة جدة و مرتفعات مكة المكرمة. 

 

وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير على مدينة جدة يوم الثلاثاء، وعلى العاصمة الرياض يوم الأربعاء حيث تبلغ الحرارة العظمى في مدينة جدة يوم الثلاثاء 24 درجة مئوية و العاصمة الرياض يوم الاربعاء  25 درجة. 

 

موجة غبار متوقعة في مناطق واسعة اعتبارا من الثلاثاء

تعمل الرياح الباردة القادمة من الشمال على نشاط في سرعة الرياح الشمالية الغربية المثيرة للغبار و الاتربة في مناطق واسعة من المملكة و تحديدا كل من تبوك - الجوف - الحدود الشمالية - حائل - القصيم - حفر الباطن - المنطقة الشرقية - الرياض و تنخفض الرؤية الافقية بشكل كبير يومي الثلاثاء و الاربعاء. 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store