أخفاء الاعلان
2020-03-08T12:26:19Z

السعودية | مراقبة نشوء حالة من عدم الاستقرار الجوي نهاية الاسبوع

طقس العرب - تشير مخرجات النماذج العددية المشغلة لدى طقس العرب إلى توقعات بنشوء حالة من عدم الاستقرار الجوي على المملكة خلال عطلة نهاية الاسبوع، تجلب معها الأجواء غير المستقرة والأمطار و الغبار للمنطقة الشمالية ثم لاحقا المنطقة الوسطى و الشرقية ، لكن نظرا لطول المدة لا تزال تفاصيل الحالة وقوتها غير واضحة وسيتم التطرق لها أولا بأول في النشرات اللاحقة. 

 

ويعود سبب حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقع نشوءها نهاية الاسبوع إلى اندفاع كتلة هوائية باردة من أوروبا باتجاه مصر و السودان، هذا ما سيعمل على اندفاع عكسي لكتلة هوائية حارة و رطبة مصدرها شرق القارة الاوروبية، إلتقاء الكتلتين الهوائتين المتعاكستين في الخصائص هو ما سيعمل على نشوء حالة من عدم الاستقرار الجوي على كل من مصر و بلاد الشام و اجزاء من السعودية نهاية الاسبوع. 

 

و مع امتداد منخفض السودان شمالا نحو بلاد الشام مرورا بمصر و السعودية وعموم شمال البحر الأحمر ، ستنشط الرياح الشرقية الى جنوبية الشرقية المثيرة للغبار و الاتربة اعتبارا من يوم الخميس على المنطقة الشمالية و الوسطى من المملكة. 

 

كما ستعمرف درجات الحرارة ارتفاع كبير يوم الاربعاء، حيث قد تلامس حاجز 40 درجة مئوية في منطقة تهامة و سواحل المدينة المنورة و تبوك لتعاود انخفاضها نهاية الاسبوع مع دخول كتلة هوائية باردة مرافقة للنظام الجوي غير المستقر. 

 

وسيقوم كادر التنبؤات الجوية في طقس العرب باصدار نشرات و تحديثات يومية للحالة المتوقعة خاصة مع اقتراب المدة الزمنية ووضوح التفاصيل أكثر. 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store