إخفاء الإعلان

السعودية | نشاط لافت للرياح الشمالية الغربية على شرق ووسط المملكة حتى نهاية الأسبوع

2018/06/16

موقع ArabiaWeather.com – سنان خلف توقع كادر التنبؤآت الجوية في "مركز طقس العرب الاقليمي" أن تنشط الرياح الشمالية الغربية إنطلاقاَ من العراق والكويت ووصلا حتى المناطق الشرقية والوسطى "بما فيها العاصمة الرياض"، وذلك اعتبارا من الأحد وحتى نهاية الأسبوع.

 

هذه الرياح المعروفة باسم "رياح البوارح" تنشط في هذه الفترة من كُل عام نتيجة سيطرة مرتفع جوي في شمال وشمال غرب الجزيرة العربية بالتزامن مع امتداد المنخفض الهندي الموسمي عبر الخليج العربي نحو المنطقة الشرقية والكويت، حيث يؤدي الفرق الكبير في الضغط الجوي ما بين كلا الأنظمة الجوية الى هبوب رياح شمالية غربية قوية السرعة نحو تلك المناطق.

 

ويُتوقع أن تعمل هذه الرياح على إثارة الأتربة والغبار على المنطقة الشرقية والوسطى من المملكة وبحدة متفاوتة، وتشمل حفر الباطن والخفجي وما حولها وقد تشمل مدينة الدمام والإحساء واجزاء من منطقة الرياض، وبالتالي تدني في مدى الرؤية الأفقية.

 

هذه الأجواء تستوجب التنويه لمرضى الجهاز التنفسي والعيون ضرورة اخد الإجراءات الوقائية للتعامل مع مثل هذه الظروف الجوية، كما تستوجب من الاخوة المسافرين ومرتادي الطرق الإنتباه من خطر تدني مدى الرؤية الافقية على الطرق بسبب الغبار