إخفاء الإعلان
2019-06-03T18:37:44Z

السياحة في إقليم بروفانس ألب كوت دازور – فرنسا

طقس العرب- إذا زرت بروفانس ألب كوت دازور، فأنت في واحدة من أكثر مناطق العطلات شعبية في جنوب فرنسا، منطقة ذات مساحة كبيرة تمتد من الريفييرا الفرنسية المطلة على البحر المتوسط حتى جبال الألب الفرنسية، ومن الحدود الإيطالية إلى نهر الرون، استمدت هويتها كمنطقة جغرافية منذ أيام الإمبراطورية الرومانية.

 

تشتهر بروفانس بالطقس المشمس والريف الملون والتقاليد والطعام واللهجة البروفنسالية، وتشمل عددًا من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في مدنها ومجموعة واسعة من القرى التي يمكن استكشافها بسهولة بالسيارة أو الدراجة، إنه إقليم رائعٌ يعدك بإجازات غير متوقعة وذكريات لا تنسى مع الحياة الثقافية المزدهرة.

 

بروفانس

 

يمر الوقت في بروفانس بوتيرة جميلة مع نمط الحياة المحلية، تثير فيك الرغبة في اكتساب خبرات جديدة، قم بزيارة مرسيليا، وسانت تروبيه ولاسيوتات وتمتع بمنظر الميناء وأنت تحدق في قوارب الصيد القديمة المتمايلة مع الأمواج.

 

وفي آرل وأفينيون يمكنك في رحلة تاريخية والعودة لعصور بنيت فيها الكنوز المعمارية للإقليم، من العصر الروماني والعصور الوسطى، وكلها تمتزج بالمناظر الطبيعية الاستثنائية. خاصة حقول الكروم الشاسعة وحقول الخزامى، والوديان والمنحدرات البحرية.

 

أما كامارغ فهي جوهرة الحياة البرية في بروفانس، حيث تزدهر حياة الثيران والخيول وطيور النحام الوردي في بيئة حيوية فريدة من نوعها.

 

جبال الألب

 

ستتمتع بالهواء النقي وبالمروج الخضراء والقمم الثلجية، حيث ينتشر الماعز الجبلي وظباء الشامواه وسناجب المرموط وسط مناظر طبيعية جامحة، لا يمكن أن تتوقع رصدها بهذا الجمال، كما يمكنك الاستمتاع بمواجهة فريدة من نوعها مع الذئاب في منتزه ميركانتور الوطني.

 

توفر المناظر الطبيعية النقية والمحمية لجبال الألب الفرنسية أجواءً مثالية للمشي لمسافات طويلة والرياضات الشتوية، وبين الأنهار المتدفقة يمكن ممارسة الكثير من الأنشطة في الهواء الطلق مثل التجديف الشراعي أو التزلج الشراعي على بحيرة سيري-بونسون.

 

أثناء زيارتك لجبال الألب الجنوبية الفرنسية، ستكتشف أيضًا التراث المعماري الرائع في برايانسون ومونت دوفان، والأعمال الخشبية والخزف المحلي الجميل، والأطعة اللذيذة الممتلئة بالأصالة.

 

كوت دازور

 

الريفيرا الفرنسية المفعم بالحياة وجهة سياحية لا تقاوم، تلمع فلاشات الكاميرات في مهرجان كان السينمائي، ولكن الألق يظل موجودًا خلال مهرجان نيس الشعبي ومهرجان الفواكه الحمضية في منتون.

 

كوت آزور هي المكان المشهور بإبداعات العطور أيضًا، وخاصة مدينة غراس الشهيرة التي تقدم مزيجاً من ألوان الطبيعة والعطور والإبداعات المختلفة.

 

لقد كانت كوت آزور الوجهة المفضلة لقضاء العطلات لدى بابلو بيكاسو، وهي تتميز أيضًا بهوية فنية وثقافية قوية، ولكنها تحمل مشاهد سريالية من المناظر الطبيعية في منتزه ميركانتور الوطني والمواقع الجيولوجية المشهورة في فالي دي ميغفاي.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store