أخفاء الاعلان
2019-03-27T17:38:45Z

السياحة في بنغالور.. عاصمة تكنولوجيا المعلومات في الهند

طقس العرب- تعتبر بنغالور بمثابة وادي السيليكون في الهند، و يسمونها أيضا سياتل الهند، وعلى الرغم من أن بنغالور ليست معروفة كمدينة سياحية، ولكن هناك الكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة، لذلك ينبغي عليك أن تفكر جيدا في القيام بجولة بداخلها بعد زيارة  قصر تيبو سلطان.

 

 

القصر الصيفي للسلطان تيبو

 حكم السلطان تيبو سلطنة مايسور الهندية خلال النصف الثاني من القرن الثامن عشر، هو واحد من أهم المعالم التي ينبغي البدء بها خلال رحلتك، فهو مثال رائع على العمارة الإسلامية الهندية في المدينة، كما أنه يأخذك في رحلة عبر التاريخ للتعرف على السلطان تيبو، العالم والعسكري والشاعر.

 

فيدهانا سودها - بنغالور

 

مبنى "فيدهانا سودها"

 

وهو البيت التشريعي الحالي لولاية كارناتاكا، والذي شيد من الجرانيت في منتصف القرن العشرين، ليصبح أعجوبة معمارية من ايقونات الهندسة الدرفيدية الجديدة، ليصبح واحدًا من أكثر المباني شهرة، ليس في بنغالور فقط ولكن في الهند جميعها. وبالقرب من هذا المبنى المهيب يتواجد أيضًا مبنى فيكاسا سودها الحديث الذي بني بنفس الأسلوب الكلاسيكي وافتتح في عام 2005.

 

 

قصر بنغالور

 

والآن أصبح بإمكانك زيارة مبنى آخر لطالما تم إهماله كمعلم جذب سياحي، إنه قصر بنغالور الذي بني من قبل مهراجا ميسور، لقد أصبح مفتوحًا الآن للجمهور بعد الكثير من التجديد، ويقدم بداخله دليل صوتي ممتاز يصف معظم الهندسة والتحف بالتفصيل، أما إذا وجدت مبلغ الدخول باهظًا، فيمكنك الاكتفاء بالتقاط صور من الخارج لأن هندسة القصر جميلة حقًا.

 

قصر بنغالور - الهند

 

مبنى "سيشاداري أير"

 

بدوره أيقونة أخرى في مدينة بنغالور، عبارة عن مبنى مميز مبني من الحجر الرملي الأحمر في حديقة كوبون، ويضم المحكمة والمكتبة العامة، وإضافة إلى كل تلك المباني الرائعة، ستجد نفسك أمام مجموعة من المعابد والكنائس.

 أما عشاق الطبيعة فهم على موعد لزيارة البحيرات الجميلة في بنغالور، مثل بحيرة أولسور وسانكي تانك، منتزه بانرغاتا الوطني (للسفاري حاول الحصول على مقعد في مقدمة الحافلة بجوار السائق مباشرة) حديقة لالباغ النباتية والبحيرة داخل المنتزه التي توفر إطلالة جميلة وفرصًا رائعة لمشاهدة بعض الطيور المائية.

 

اقرأ أيضًا: 

السياحة في غوا.. معالم تغريك بزيارتها

مجموعة أسباب تدعوك لزيارة "غوا" الهندية

تعرف على أفضل أوقات السفر إلى الهند

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store