وادي رم ..ورحلات المغامرة المذهلة

2021-07-07 2021-07-07T08:14:20Z
رنا السيلاوي
رنا السيلاوي
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي

طقس العرب - منطقة وادي رم (أو وادي القمر) هي منطقة محمية تغطي 720 كيلومترًا مربعًا من البرية الصحراوية في جنوب الأردن، تتميز بالوديان الرملية الواسعة التي تتوسط جبالاً ضخمة من الحجر الرملي والجرانيت تصل إلى ارتفاع 1700 متر وأكثر، وفي أعماق الجبال تتوغل الأخاديد والشقوق الضيقة، حيث يخفي العديد منها رسومات صخرية قديمة حفرتها شعوب الصحراء على مدى آلاف السنين.

 

وعلى الرغم مما تتمتع به منطقة وادي رم من سحر عجيب يمنحك سَكينة كاملة بينما تتأمل رمالها ونجومها وشمسها، وتتيح لك الاستمتاع بسَكينة الصحراء التي  تُهدئ النفس وتصفي الذهن، إلا أن فيها من أنشطة المغامرة والتشويق ما يضعك في تجربة جديدة ومتعة لا تشبه متعة تجربتك في أي أماكن أخرى.

 

وفي هذا المقال سنعرفك أكثر على وادي رم وأنشطة المغامرة الشيقة، قبل أن تتوجه إلى هناك لتستكشف روعة المنطقة بنفسك. 

 

مغامرات رم سكاي - متّع عيناك بجمال السماء ليلاً

يقع مشروع رم سكاي في أجمل مناطق الأردن ويتيح للزائر فرصة الاستمتاع بمشهدِ نجوم سماء ليالي وادي رم البديع.

يتيح لك البرنامج التعرف على الكون الذي نعيش فيه. فوجودنا في المدن النابضة بالحياة يعذّر علينا فرصة الاستمتاع ببهاء السماء البديعة ليلاً. أمّا هنا، ومن خلال ابتكاراتٍ علمية، ستتمكن من الاقتراب من عجائب الكون الخفية قليلاً. النجوم والكواكب والسديم (الأجرام السماوية) كلّها في متناولك. يتضمن النشاط 3 مراحل: تعريف موجز عن علم الفلك والنظر من خلال أكبر تلسكوب في الأردن وعرض لتأمل النجوم بالعين المجردة بمساعدة الليزر. كافة النشاطات بقيادة مختصين بعلم الفلك.

تعرّف أكثر على هذه المغامرة

 

ركوب المنطاد

انبهر بجَمال وادي رم من ارتفاع 2000 قدم فوق سطح الأرض. تبدأ الرحلة في منطقة الديسي في وادي رم ويرافقك فيها مختصين ليأخذوك في رحلة فوق طرقٍ لا يسلكها البشر بينما تنعم بمنظر أخّاذ لوادي القمر وأنت في السماء.

إعرف أكثر عن مغامرة المنطاد 

 

رياضة الطائرات فائقة الخفة

حلّق فوق التشكيلات الصخرية الجميلة في وادي رم في مركبة هوائية مفتوحة برفقة طيّار متمرس ، إعرف أكثر من هنا

 

ركوب الخيل

يحسن البدو معاملة جِمالهم وخيلهم، ويعتبرها الكثيرون أفراداً من أسرِهم. تماماً كما قام (إنديانا جونز) في فيلم (ذا لاست كروسيد)، بإمكانك أنت أيضاً التجول بين الوديان الجبلية في رحلة على صهوة الحصان من وادي رم إلى العقبة، فهي تجربة لن تنساها ما حييت!

حدِّد موعد جولة على ظهر الخيل عبر الإنترنت الآن

 

جولات مركبات الدفع الرباعي

استعد لجولة سياحية نابضة بالحياة وأنت تركب مركبة دفع رباعي تشاهد من خلالها الكثبان الرملية الممتدة بينما تسابق رياح الصحراء وتتأمل عظمة وروعة التشكيلات الصخرية في وادي رم. 

حدِّد موعد جولة سياحية مع مخيمك أو من خلال مركز الزوار

 

قطار الشركة الأردنية لإحياء التراث

انتقل إلى زمن التوسع الاستعماري بينما تجلس في قاطرة مجددة تعود لمطلع القرن الـ20 كانت تصل بين الإمبراطورية العثمانية والشرق الأوسط. عِش نزاعاً مرّ عليه قرن من الزمان بينما تسافر في هذه الرحلة على طول 14كم على سكة حديد الحجاز. إعرف أكثر

 

أروع خبايا مملكة الأنباط

الأنباط قبيلة عربية بدوية قديمة شيّدت العجائب المعمارية في البترا وقد خلّفت آثارها في صحراء وادي رم أيضاً. بإمكانك أن تجد بقايا المعابد وأنظمة الري في مناطق مهمة في صحراء وادي رم، بالإضافة إلى نقوشات وإشارات مواقع تعود لتجار قدامى. إعرف أكثر

 

المزيد من المغامرات في وادي رم بانتظارك، تصفحها من هنا

 

كيفية الوصول إلى وادي رم

من عمّان: اتجه جنوباً عبر الطريق الصحراوي أو الطريق الملوكي الأخّاذ. ستستغرقك الرحلة حوالى 4 ساعات إن كنت ستسلك الطريق الصحراوي أو 6 ساعات عبر الطريق الملوكي.

من العقبة: اتجه شمال العقبة وستستغرقك الرحلة أقل من ساعة.

انقر هنا لاستعراض خريطة الوصول إلى وادي رم

 

هل يوجد في منطقة وادي رم مبيت و مطاعم ؟

يوجد في وادي رم العديد من  المخيمات التي تقدم خدمات الطعام و الشراب و المبيت بدلًا من الفنادق التي كان سيؤثر وجودها على مظهر الطبيعة. و عندما تذهب الى وادي رم يجب عليك تجربة طعام الزرب الذي يتم طهيه في اقدار مغلقة تحت الرمل مع اللحم.

 

إليك اسماء لبعض المخيمات الموجودة في وادي رم وبالتأكيد عند زيارتك ستجد خيارات أوسع للاختيار منها والاستمتاع بهذه التجربة المميزة

 

اماكن الاقامة في وادي رم

بابيل لوكسوتيل وادي رم ( Bubble Luxotel Wadi Rum )

هي غرف مكورة على شكل قبب منفوخة بالهواء تحتوي على : غرفة نوم، غرفة جلوس شفافة حيث ترى وادي رم بكل اجزاءها، و تراس مع جاكوزي. يقوم فندق و منتجع Bubble luxotel بتوفير البوفيه المفتوح للمقيمين و الزائرين ليتمتعوا بأصالة الاطباق الشرقية و الغربية و باشراف طهاة عالميين .

 

وادي رم يو اف او لوكسوتيل (Wadi Rum UFO Luxotel)

هي غرف مكورة على شكل قبة أيضاً، و هي مبنية من البلاستيك و تيوبات. تحتوي على غرفة نوم كبيرة شفافة (يوجد فيها ستار) حيث تنام على منظر القمر و النجوم و تستيقظ على منظر اشعة الشمس الذهبية الساقطة على الجبال الشاهقة. و يوجد للغرف تراس. يقوم ايضا فندق و منتجع ال Luxotel بتوفير البوفيه المفتوح للمقيمين و الزائرين من الاطباق الشرقية و الغربية و باشراف طهاة عالميين.

 

مخيم ذكريات عائشة وادي رم (Memories Aicha Luxury camp)

هي شبكة من الخيم البانورامية الزجاجية المكورة و المكشوفة ايضا و يوجد بها اجنحة للعائلات . يوجد بها وجبات طعام و تقوم بعمل حفلات موسيقى مباشرة بعزف القانون لعازف محترف و ايضا المسير الليلي و شرح النجوم مع عالم فلكي .

 

اختر وجهة سياحية أردنية أُخرى من هنا 

See More
أخبار ذات صلة
“غابة برقش”.. طبيعة مميزة في الشمال الأردني

“غابة برقش”.. طبيعة مميزة في الشمال الأردني

ثاني عرب يصعد للفضاء... وفاة رائد الفضاء محمد فارس

ثاني عرب يصعد للفضاء... وفاة رائد الفضاء محمد فارس

الإمارات | شاهد... بعد منخفض الهدير تكون بحيرة عملاقة

الإمارات | شاهد... بعد منخفض الهدير تكون بحيرة عملاقة

السعودية | رياح الصبا تندفع من جديد لتثير الغبار على هذه المناطق يوم الثلاثاء

السعودية | رياح الصبا تندفع من جديد لتثير الغبار على هذه المناطق يوم الثلاثاء