أخفاء الاعلان
2019-07-07T15:16:20Z

السياحة في وارسو.. عملاقة ما بعد الحرب العالمية الثانية

طقس العرب - وارسو مدينة ضخمة تحتوي على العديد من المناطق التي تستحق الزيارة لمشاهدة معالمها السياحية والتاريخية والظفر بأجود ما تقدمه المطاعم والحياة الليلية وأماكن الإقامة فضلا عن فرص التسوق اللامحدودة.

 

هي عاصمة بولندا وأكبر مدنها ويبلغ عدد سكانها 1.7 مليون نسمة، تقع على نهر فيستولا أو فيستا باللغة البولندية، على مسافة 350 كيلومترا عن بحر البلطيق في الشمال ونفس المسافة عن جبال الكاربات في الجنوب.

 

كانت عاصمة بولندا في العصور الوسطى مدينة كراكوف الجنوبية، ولكن وارسو أصبحت عاصمة البلاد منذ عام 1596، ونمت لتصبح أكبر مدينة في بولندا والمركز الحضري والتجاري في البلاد، دُمرت تماما خلال الحرب العالمية الثانية، ولكنها استعادت نفسها من الرماد.

 

اليوم، يمكن القول أن كل المباني في وارسو تقريبًا يعود تاريخ بنائها إلى فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، مع القليل من البنايات القديمة محصورة في أحياء ستاري مياستو (المدينة القديمة) ونوي مياستو (المدينة الجديدة)، وكذلك بعض المعالم الأثرية.

 

المناطق السياحية في وارسو

 

المنطقة الوسطى أو سنتروم هي الأكثر حيوية وشهرة بالنسبة للسياح القادمين إلى المدينة، وتضم العديد من الأحياء التي تتمثل في كل من أورودميتشي، فولا، موكوتوف، سوليبورز، أوتشوتا، براغا بوكنوك، براغا بوودني

 

تضم منطقة سنتروم أيضًا مدينة وارسو القديمة الشهيرة، وهي مكونة من ست مناطق متنوعة وتتشكل من مزيج من المناطق الصناعية والأحياء السكنية المرموقة، هنا يقضي معظم المسافرين وقتهم في وارسو، حيث تقع معظم مناطق الجذب الرئيسية والفنادق في أورودميتشي، فولا وموكوتوف.

 

وإلى جانب المناطق الأخرى من المدينة تتنامى شعبية وارسو الجنوبية، هنا تتواجد المحطة الجنوبية للطريق الملكي، وتتكون من فيلانوف التي تعتبر موطن قصر فيلانوف الشهير، وأورسينوف حيث يتواجد متنزه ناتولين التاريخي والمحمية الطبيعية، كما تستضيف كلية ناتولين الأوروبية في قصر بوتوكي.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store