إخفاء الإعلان
2019-04-13T20:54:49Z

السياحة في يريفان.. أفضل ما يمكن أن تراه داخل المدينة

طقس العرب - على الرغم من أن يريفان عاصمة أرمينيا يرجع تاريخها إلى قلعة إيربوني لأكثر عن 2800 عام، إلا أنه لم يتبق سوى القليل من الآثار والحفريات والمصنوعات اليدوية الموجودة في المتاحف. ولم ينج إلا عدد قليل من المباني من يريفان القديمة، لكن هناك الكثير مما سيثري تجربة السفر لديك.

 

 

أفضل أماكن السياحة في يريفان

 

1-قلعة إريبوني، وهي موقع تاريخي مهم ومكان رائع الترفيه كما يضم متحفا للحفريات التي تعود لما يقرب من 3000 سنة.

 

2- ميدان الجمهورية، وهو الساحة الرئيسية في المدينة ويمكن اعتبارها أفضل مكان لمشاهدة الهندسة المعمارية للعصر السوفيتي فيما يتعلق بالساحات.

 

3-  الجادة الشمالية، وقد تم افتتاحها في عام 2008 لتربط أوبرا بساحة ريبابليك مُشكلةً مركز وسط يريفان، وهي المنطقة الأهم التسوق، إلى جانب ساحة سايات نوفا وشوارع تيريان وتومانيان وأبوفيان.

 

4- شارع أبوفيان، حيث ستجد عددًا من المباني المتبقية من عصر بيل إبوك وبعض جواهر الفن الجديد والحداثة البنائية المبكرة.

 

5- دار الأوبرا، مبنى رائع له مدخل جهة ساحة الحرية لحضور مسرح الأوبرا والباليه، ومن الجهة الأخرى قاعة خاشتوريان للحفلات الموسيقية.

 

6- ساحة الحرية، وهي جزء من الأوبرا وتسمى أيضا بالساحة المسرحية، وتوجد بالقرب منها حديقة مليئة بالمقاهي المفتوحة على الهواء الطلق وحديقة بحيرة سوان.

 

7-متحف وحديقة كافيشيان، هي منطقة خضراء صغيرة تضم روائع المنحوتات وفن الآرت ديكو، إضافة إلى الدرج الأبيض الضخم فوق تل بريف يريفان، والمزين بالمساحات الخضراء والنافورات والشلالات.

 

8-شارع ماشتوتس، وهو طريق يتكون من ثمانية حارات في وسط المدينة ويستوعب أيضًا مناطق للمشاة على الجانبين كمثال للتخطيط السوفيتي، وهو شارع صاخب بشكل مفرط بسبب حركة المرور الكثيفة.

 

9-متحف ماتنادران، يضم أكبر مجموعة من المخطوطات الأرمينية المضاءة في العالم، وتحتوي غرفة العرض أيضًا على مجموعة من أفضل الأعمال بعدة لغات.

 

10-    المسجد الأزرق، هو مسجد شيعي يعود للقرن الثامن عشر، وهو أحد المباني القليلة الباقية من طرف المجتمع الإسلامي المزدهر في يريفان قبل فترة الشيوعية السوفيتية.

 

11-السوق المغطى، وهو مبنى أصلي تحول قبل بضع سنوات إلى سوبر ماركت ضخم يقدم لك تجربة تسوق رائعة سيكون الجزء الأكثر أصالة فيها داخل سوق الصمغ.

 

12- محطة السكك الحديدية الرئيسية، وهي مبنى كلاسيكي حديث، يعتبر نسخة صغيرة الحجم من المباني السوفياتية الضخمة مثل جامعة موسكو أو قصر الثقافة في وارسو.

 

لم تنته القائمة هنا، مازال الكثير من الحدائق والمتاحف والكنائس التي لم نذكرها، وستملأ يومك بتجربة لا تنسى.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store