" الشرقية " الباردة تزور المملكة خلال الفترة المقبلة

ابراهيم شخاترة
ابراهيم شخاترة
متنبئ جوي - قسم تطوير النماذج العددية
2018/10/27 م ، 18/02/1440هـ
" الشرقية " الباردة تزور المملكة خلال الفترة المقبلة
" الشرقية " الباردة تزور المملكة خلال الفترة المقبلة

طقس العرب – ابراهيم شخاترة – تُشير مخرجات النماذج العددية المُعالجة في "مركز طقس العرب الاقليمي" الى تأثر المملكة تدريجياً خلال الأيام القادمة برياح شرقية نشطة الى مُعتدلة السرعة تزيد من الأحساس بالبرودة في مختلف المناطق لا سيما خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

 

تأتي هذه الظروف الجوية المُتوقعة في ظل اندفاع كُتلة هوائية باردة نحو الجزء الشمالي الشرقي من المنطقة بالقرب من العراق وشمال الجزيرة العربية تعمل على بناء مُرتفع جوي يدفع برياح سطحية شرقية الى جنوبية شرقية نحو المملكة ، بالتزامن مع سيطرة طويلة الأمد لمُرتفع جوي شرق القارة الأوروبية يُقابلها كُتل هوائية قطبية باردة على الأجزاء الغربية والجنوبية من أوروبا.

 

 

لذلك يُتوقع أن تكون الأجواء خلال النصف الأول من الأسبوع باردة مُستقرة وتكون درجات الحرارة دون مُعدلاتها العامة بحدود 2 – 3 درجة  مئوية وتهب رياح شرقية مُعتدلة الى نشطة السرعة تُثير الغبار في البادية الشرقية والمناطق الصحراوية من المملكة دون وجود أي فعالية ماطرة على المنطقة.

 

وتزداد الأشارات ثباتاً خلال النصف الثاني من الأسبوع لاندفاع كُتلة هوائية باردة وجافة نحو المملكة من شمال شرق المنطقة تعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير كما يستمر تأثر المملكة برياح شرقية نشطة الى مُعتدلة السرعة تزيد من الأحساس بالبرودة ، هذا وبحسب التحديثات الأخيرة لا يُتوقع ان تقترن هذه الكُتلة الباردة بأي تفاعل من رطوبة منخفض البحر الأحمر لذلك تستمر الأجواء الباردة في عموم مناطق المملكة  مع ارتفاع فرص الأمطار لكن بشكل غير مُهم.

 

ويًحذر من انخفاض درجات الحرارة لا سيما خلال ساعات الليل والصباح الباكر ومن تدني مدى الرؤية الأفقية لا سيما في المناطق الشرقية والصحراوية وبشكل أقل في مدن المملكة.

 

 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً