أخفاء الاعلان
2016-03-14T08:07:13Z

الصين.. ما هو الشهر المفضل للسفر في كل وجهة؟

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- الصين واحدة من الدول الكبرى التي لديها تنوع كبير في الطقس، فالظروف المناخية تختلف اختلافا كبيرا من منطقة إلى أخرى، وللسفر إلى وجهات سياحية معينة في الصين ينبغي أن تتعرف على أفضل الأوقات للسفر، لذلك جمعنا لك المعلومات التالية عن الطقس في الوجهات السياحية المفضلة في الصين.

 

يناير - شمال الصين (هاربين وجيلين)

يقام مهرجان هاربين الدولي للجليد والثلج من 5 يناير إلى 5 فبراير من كل عام، وعندها يمكنك مشاهدة نحت الجليد في كل مكان تقريبا في هاربين، أو التزلج في جيلين وهم شيئان موصى بهما للقيام به في هذا الشهر.

 

فبراير - جزيرة هاينان

بينما تكون معظم المواقع السياحية في الصين لا تزال باردة في فبراير، إلا أن هاينان تحتضن زوارها بأشعة شمسها الدافئة، وجوز الهند والمتعة على الخليج.

 

مارس - جنوب نهر اليانغتسى

تظهر زهور الربيع مع بعض زخات المطر في بعض الأحيان، وهو ما يجعل مناطق شنغهاي، يانغتشو وسوتشو وهانغتشو أكثر جمالا وأجدر بالزيارة.

 

أبريل - غويلين، شيان والجبال الصفراء

هو شهر لتقدير جمال الورود والأزهار، وأي مكان يتيح هذا الجمال سيكون وجهة سياحية كبيرة، وبدورها تتيح غويلين خلال شهر أبريل فرصة التمتع بمشاهدة أزهار الخوخ والتمتع بالتضاريس الكارستية الفريدة التي تزينها مع اخضرار على طول نهر "لي".

 

مايو - مقاطعة يوننان (شانغريلا، ليجيانغ، وكونمينغ)

هو المكان الذي يمكنك أن تقتفي فيه الحياة القديمة وتتمتع بالسماء الزرقاء النظيفة، إضافة إلى كم هائل من أنواع أزهار الازاليات والجبال المغطاة بالثلوج.

 

يونيو- تشانغ جياجيه

وتبرز فيها التلال والجبال الغريبة، مثل جبل أفاتار هاليلويا، و الذي يقع بين المناظر الطبيعية الخلابة في وولينغيوان والممشى الزجاجي على شفا الجرف من جبل تيانمن.

 

يوليو- المدن الساحلية

داليان وتشينغداو، ويهاى، يانتاى، ولونغ آيلاند، هذه المدن الساحلية هي الخيارات اللطيفة للقيام بجولة باردة خلال فصل الصيف الحار في الصين.

 

أغسطس- التبت

إذا فكرت في يوم من الأيام بالوصول إلى التبت للمغامرة بين جبالها وزيارة قصر بوتالا الرائع، وركوب الخيل حول المراعي الشاسعة، فأفضل الشهور هو أغسطس.

 

سبتمبر- شينجيانغ وبكين

كن على استعداد لتذوق البطيخ والفواكة فى شينجيانغ في شهر سبتمبر، كما أن الطقس الذي يبرد في هذا الشهر يجعله أفضل الشهور لزيارة العاصمة بكين.

 

أكتوبر- جيوتشايغو

تتزين جيوتشايغو كلها بالمناظر الطبيعية الخلابة مع الأشجار الملونة بين الألوان الذهبي والأحمر والأصفر والأخضر المسود، والتي تنعكس على البحيرات وحمامات السباحة الزرقاء الفاتحة.

 

نوفمبر- غويتشو

ويعقد فيه واحد من أكثر المهرجانات الاحتفالية أهمية لدى شعب المياو، وهو مهرجان لوشينغ، ويمكن زيارة قرى المياو بالقرب من التلال والأنهار.

 

ديسمبر- هونغ كونغ

 يصادف ديسمبر ذروة الموسم السياحي في هونغ كونغ التي تزدهر بالتسوق خلال هذا الشهر، ويمكن للزائر أن يوفر الكثير من المال والمتعة بفضل الخصومات والعروض المقدمة.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store