إخفاء الإعلان
2019-06-21T18:33:49Z

الطقس في الخليج العربي: استمرار نشاط الرياح على سواحل البحر الأحمر واشتداد الطقس الحار خلال الأيام القادمة

طقس العرب - سنان خلف - من المُتوقع بمشيئة الله أن تتأثر منطقة الخليج العربي بالمزيد من الارتفاع على درجات الحرارة، مع تراجع لنشاط رياح البوارح على شرق و وسط المملكة، في حين يتسمر هبوب رياح الصبا على البحر الأحمر، وفيما يلي التفاصيل : 

 

الرياح النشطة تواصل تأثيرها على البحر الأحمر

يبستمر بمشيئة الله نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الشريط الساحلي للبحر الأحمر وبعض المناطق الداخلية، وتشمل الرياح النشطة وما قد يصاحبها من اثارة للغبار طريق جدة - مكة، بالتالي ترتفع احتمالية تدني مدى الرؤية الأفقية على الطريق بسبب الغبار. 

 

تراجع تأثير رياح البوارح عن الخليج العربي

 

وحول رياح البوارح فُتوقع أن يطرأ تراجع إضافي على سرعة الرياح نهار الأحد، ويشمل ذلك كُل من العراق والكويت، والشريط الساحلي للخليج العربي وصولا حتى البحرين والإمارات. 

 

إرتفاع إضافي على درجات الحرارة في الخليج العربي الأيام القادمة 

 

وتشير التوقعات الجوية الصادرة عن كادر التنبؤآت إلى أن منطقة الخليج العربي ستتأثر بالمزيد من الإرتفاع على درجات الحرارة بشكل تدريجي، بحيث تزداد وطأة الحّر ُمجددا. 

 

السُحب الرعدية ستكون حاضرة على مرتفعات جازان وعسير في السعودية والمرتفعات الغربية من اليمن 

 

ويتجدد بمشيئة الله تشُكل السحب الرعدية الموسمية الماطرة في فترة ما بعد الظهر والعصر فوق المرتفعات الغربية لليمن، وأجزاء محدودة من جنوب غرب السعودية. 

 

استمرار فرص الأمطار على مرتفعات الإمارات وعُمان

 

تستمر بمشيئة الله فرصة تشكل السحب الركامية الرعدية على المرتفعات الجبلية في سلطنة عُمان الإمارات، وقد تمتد لتطال بعض المناطق الداخلية من دبي والشارقة وعجمان 

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store