إخفاء الإعلان
2019-07-24T13:29:24Z

الطقس في دول الخليج العربي | استمرار فرص الأمطار غير الاعتيادية في صحراء الربع الخالي جنوب السعودية وحتى اليمن

طقس العرب- تكون الأجواء شديدة الحرارة ومستقرة إجمالاً مع استمرار فرص الأمطار غير الاعتيادية في صحراء الربع الخالي جنوب السعودية وحتى اليمن، وتاليًا التفاصيل:

 

  • درجات حرارة في منتصف الاربعينات مئوية في مناطق واسعة تشمل: الرياض والأجزاء الداخلية من قطر، تنخفض الى نهاية الثلاثينيات مئوية على سواحل الخليج العربي، وإلى أواخر الأربعينيات مئوية في أجزاء من السعودية والكويت.
  • ارتفاع تدريجي متوقع على درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة في الدوحة، لتصل الجمعة إلى 45 مئوية، وكذلك انخفاض تدريجي متوقع في نسب الرطوبة ليلاً اعتباراً من ليلة الخميس/الجمعة وبشكل أكبر لاحقاً، ولا تزال الاحتمالات واردة لحدوث تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية فجر الجمعة في مناطق جنوب دولة قطر.
  • نشاط تدريجي متوقع على الرياح الشمالية الغربية في جنوب العراق ودولة الكويت اعتباراً من الخميس، ويكون هذا النشاط واضحاً الجمعة في الكويت، ومراقبة نشوء موجة غبارية محليّة بفعل هذا النشاط الكبير المتوقع، يرافق ذلك درجات حرارة عظمى قاسية ومجهدة تصل إلى أواخر الأربعينيات مئوية.
  • استمرار نشاط الرياح في عموم سواحل البحر الأحمر الوسطى والجنوبية، وبشكل كبير عصراً ومساءً، حيث تستمر مثيرة للغبار مع حدوث تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.
  • استمرار ظهور السحب الرعدية على جبال الحجر في سلطنة عُمان، ينتج عنها هطول زخات رعدية متوسطة إلى غزيرة الشدة من المطر وايضاً نشاط في الرياح المُثيرة للأتربة محلياً، وتشكل السيول وارد في المنحدرات.
  • استمرار امتداد هذه السحب إثر وجود الرطوبة في طبقات الجو المتوسطة "البنائية" نحو صحراء الربع الخالي في القطاع الجنوبي الشرقي من السعودية وأجزاء من وسط وشمال وشرق اليمن وارداً مع ساعات منتصف الليل، لليوم الثالث على التوالي، وبشكل غير معتاد، تهطل على إثرها بعض الامطار الرعدية والتي تترافق مع إثارة في الغبار والأتربة.
  • تستمر فرص الأمطار في صلالة وسائر جنوب غرب السلطنة، تكون رعدية أحياناً، وتترافق بأجواء ضبابية في الجبال المحيطة مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وتعتبر هذه الأجواء معتادة في مثل هذا الوقت من العام.
  • تستمر السُحب الرعدية بالتشكل بشكل يومي في مرتفعات جنوب غرب السعودية وغرب اليمن مع ساعات بعد الظهر حتى المساء، تترافق مع تشكل السيول ونشاط على حركة الرياح.

 

وفيما يلي حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في دول الخليج العربي:

 

طقس اليوم في مدينة الكويت - الكويت:

درجة الحرارة العظمى في مدينة الكويت: °48

درجة  الحرارة الصغرى في مدينة  الكويت: °37

 

طقس اليوم في المنامة البحرين:

درجة الحرارة العظمى في المنامة: °38

درجة الحرارة الصغرى في المنامة: °34

 

طقس اليوم في أبوظبي - الإمارات:

درجة الحرارة العظمى في المنامة: °38

درجة الحرارة الصغرى في المنامة: °35

 

طقس اليوم في الدوحة قطر:

درجة الحرارة العظمى في الدوحة: °42

درجة الحرارة الصغرى في الدوحة: °32

 

طقس اليوم في مسقط عُمان:

درجة الحرارة العظمى في مسقط: °36

درجة الحرارة الصغرى في مسقط: °30

 

طقس اليوم في الرياض السعودية:

درجة الحرارة العظمى في الرياض: °46

درجة الحرارة  الصغرى في الرياض: °29

تطبيق طقس العرب
play storeapp store