أخفاء الاعلان
2020-09-17T08:57:17Z

العاصفة كاسيلدا تحمل الامطار الطوفانية والرياح العاتية لليونان خلال الساعات القادمة

طقس العرب - تواصل العاصفة كاسيلدا تحركها من وسط البحر المتوسط نحو الجزر اليونانية، جالبة معها الرياح العاتية و الأمطار الغزيرة و الامواج العالية، حيث اعلنت السلطات اليونانية حالة الطوارئ تحسبا لقوة العاصفة القادمة. 

 

مئات المليمترات من الأمطار متوقعة على اليونان خلال الساعات القادمة 

 

بحسب آخر القراءات الجوية، فإن العاصفة "كاسيلدا" ستجلب معها كميات هائلة من الأمطار للجزر الغربية والجنوبية من البلاد يومي الخميس والجمعة، وصنفت الأرصاد الجوي اليونانية العديد من الجزر ضمن اللون الأحمر، منها جزيرة سبارتا وهي اكبر الجزر اليونانية بالاضافة الى جزر زاكنثوس، تريبولي، كلاماتا، حيث يتوقع ان تسجل هذه الجزر كميات امطار تفوق ال 400 ملم خلال اليومين القادمين.

 

كما تصل تأثيرات العاصفة إلى العاصمة أثينا يومي الجمعة والسبت، وتهطل أمطار غزيرة ورياح قوية قبل أن تتحرك العاصفة جنوبا نحو مياه وسط المتوسط مجددا وتلامس الأجزاء الغربية من جزيرة كريت يوم السبت. 

 

رياح عاتية وأمواج عالية اثناء تاثير العاصفة

 

تترافق العاصفة كاسيلدا برياح عاتية وقوية، يبلغ اقصاها حول مركزها غرب اليونان يومي الجمعة و السبت بهيات قد تلامس 150 كلم/ساعة خاصة في عرض البحر، هذه الرياح ستعمل على ارتفاع الموج بشكل استثنائي بحيث يصل حتى 8 أمتار على سواحل غرب جزيرة سبارتا والجزر القريبة.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store