أخفاء الاعلان
2020-07-18T12:08:54Z

العالم يتجاوز 14 مليون إصابة بـ "كوونا" ... ومليون إصابة خلال 100 ساعة

طقس العرب- تجاوز العالم الجمعة 14 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي المرة الأولى التي يرتفع فيها عدد حالات الإصابة لمليون حالة في أقل من 100 ساعة.

 

وسُجلت أول حالة إصابة بكورونا في الصين في أوائل يناير / كانون الثاني واستغرق الوصول إلى مليون حالة ثلاثة أشهر. وقفزت حالات الإصابة من 13 مليون حالة، والتي سجلت في 13 يوليو تموز، إلى 14 مليون حالة خلال أربعة أيام فقط، وفقًا لـ ""رويترز"

 

دراسة: فصل الشتاء يشكل خطرًا حقيقيًا في زيادة انتشار "كورونا"

 

الولايات المتحدة الأعلى عالميًا بعدد الإصابات

وما زالت الولايات المتحدة، الأولى عالميًا في عدد الإصابات بـ "كورونا" والتي توجد بها أكثر من 3.6 مليون حالة إصابة مؤكدة، كما أنها تشهد قفزات يومية ضخمة في أولى موجاتها من الإصابة بكوفيد-19.

 

وسجلت الولايات المتحدة عددا قياسيا عالميا بعدد الحالات الإصابة اليومية تجاوز 77 ألف حالة إصابة جديدة يوم الخميس الماضي، وهو قريب من الرقم الذي سجلته السويد منذ بدء الجائحة (77281 حالة) حتى الآن.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية إن عدد حالات الإصابة على مستوى العالم بفيروس كورونا يزيد ثلاث مرات تقريبا عن عدد حالات الإصابة المسجل سنويا بالأنفلونزا الحادة.

 

"كورونا المستجد" يودي بحياة 602,657 شخص حتى الآن

 

وتسبب انتشار عدوى كورونا في العالم بوفاة 602,657 شخص خلال سبعة أشهر تقريبا متجهة نحو الحد الأعلى لحالات الوفاة السنوية المسجلة عالميا من الأنفلونزا.

 

نصف حالات الإصابة والوفاة بـ "كورونا" في الأمريكيتين

ذكرت رويترز أن وتيرة انتشار المرض تتسارع بشكل أكبر في الأمريكتين اللتين تمثلان أكثر من نصف حالات الإصابة ونصف حالات الوفاة على مستوى العالم.

 

وأثبتت الاختبارات إصابة أكثر من مليوني شخص في البرازيل من بينهم الرئيس جايير بولسونارو إضافة إلى أكثر من 76 ألف حالة وفاة.

 

الاصابات في الهند تتجاوز مليون إصابة

وشهدت الهند، التي تجاوزت فيها حالات الإصابة مليون حالة، نحو 30 ألف حالة إصابة جديدة يوميا في المتوسط خلال الأسبوع الماضي.

 

الاصابات في الوطن العربي تتجاوز 800 ألف إصابة

بلغ عدد الاصابات بفيروس كورونا في المنطقة العربية 809135 اصابة،  وتأتي السعودية  الأولى بعدد الإصابات عربيًا بـ 245851.

 

أما عدد الوفيات في الوطن العربي بسبب كورونا بلغ 14195، وتأتي مصر الأولى عربيًا بعدد الوفيات بـ 4188 وفاة

تطبيق طقس العرب
play storeapp store