أخفاء الاعلان
2020-03-29T14:36:23Z

العراق وبلاد الشام | زخات أمطار الإثنين وتتجدد بقوة الأربعاء والخميس

طقس العرب- لا تزال المناطق الشمالية من بلاد الشام، سوريا ولبنان وشمال العراق، واقعة تحت تأثير منخفض جوي وكتلة هوائية باردة ورطبة، حيث يستمر، حتى ساعات ظهيرة الإثنين، هطول زخات من المطر "متوسطة إلى غزيرة" الشدة بمشيئة الله في أجزاء عديدة منها، وتهب رياح قوية في غرب وجنوب العراق وستعمل على حدوث تدن كبير في مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار، في حين يرتفع الضغط الجوي مساء في غرب العراق وفوق الأردن وفلسطين، معلنا استقرارا مؤقتا على الحالة الجوية.

 

أما يوم الثلاثاء، تتأثر المناطق الغربية من بلاد الشام، بالأحوال الجوية الخماسينية، إذ يتحرك منخفض جوي خماسيني صوب المنطقة قادما من داخل الصحراء المصرية، والذي سيعمل بدوره على نشاط الرياح الجنوبية الغربية المحملة بالغبار والأتربة بالإضافة لهطول زخات أمطار خفيفة الشدة "طينية الطابع" في مناطق متفرقة، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

 

أما يوم الأربعاء، تنخفض درجات الحرارة في عموم المناطق، عدا وسط وجنوب العراق حيث تهب رياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة و تنخفض فيها الحرارة لاحقا، وتتأثر سوريا ولبنان و "كوردستان" العراق بكتلة هوائية باردة ومنخفض جوي جديد، يستمر تأثيرهما حتى يوم الجمعة.

 

وتسقط بمشيئة الله، زخات من المطر "متوسطة إلى غزيرة الشدة" بمشيئة الله، في العديد من هذه المناطق ويصحبها العواصف الرعدية.

 

في حين يكون التأثير المطري ضعيفا إجمالا فوق الاردن وفلسطين، عدا شمالها المحتل، وفي الداخل السوري وعموم العراق، حيث تنخفض درجات الحرارة في الاخيرة مقارنة بالثلاثاء والأربعاء مع تراجع الرياح المثيرة للأتربة.

 

وهنالك مؤشرات على حدوث ارتفاع كبير في درجات الحرارة مع مطلع الأسبوع القادم الجديد، لتقترب من حاجز ٣٠ مئوية في العديد من المناطق.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store