إخفاء الإعلان

الغردقة.. فاتنة مصرية بأنشطة سياحية مثيرة

2019/04/08

تتوفر لك في الغردقة في مصر العديد من الأنشطة السياحية والرياضية التي لا يمكن العثور عليها مجتمعةً في أي مكان آخر على وجه الأرض، بدءًا من تلك التي تجدها فوق وتحت الماء إلى التي اختارت الصحراء لتكون وجهة لها للمغامرة، الثقافة، التسوق، المطاعم وغيرها.

 

وأكثر ما يثير الشباب من محبي المغامرات هنا هو ركوب الدراجات الرباعية إلى الصحراء الكبرى لتناول الشاي مع البدو، أما محبو التاريخ والقصص الدينية فهم على موعد مع ركوب الجمال إلى الأماكن التوراتية لرؤية العجائب التاريخية القديمة.

ومهما كان سنك واهتمامك، يمكنك الانضمام أيضا إلى واحدة من رحلات القوارب المنطلقة إلى جزيرة الجيفتون وجزيرة ابو منقار أو جزيرة مجاويش، والتي تحيط بها الحدائق المرجانية السحرية من كل الجوانب.

 

تستطيع في تلك الجزر أو في أي واحد من شواطئ البر الرئيسي للغردقة على البحر الأحمر أيضًا الاستلقاء على الرمال البيضاء والسباحة في مياه البحر الدافئة، ناهيك عن الغوص والغطس حول الشعاب المرجانية الملونة والنابضة بالحياة.

 

الغردقة المصرية

وفي المساء ، يمكنك التنزه برفقة الأصدقاء أو العائلة في منطقة الكورنيش، والانضمام إلى بعض المقاهي التقليدية أو مراكز التسوق أو أماكن تناول الطعام المختلفة.

 

سيكون المطبخ منافسًا آخر لجذبك، خاصة وأنه متنوع وقادم من جميع أنحاء العالم، فالمسافرون لأول مرة إلى مصر ينبغي ان يجرِّبوا الكركدية وهي مشروب مصنوع يقدم ساخنا أو باردا وذو سمعة طيبة وله العديد من الفوائد الصحية.

 

اكواريوم الغردقة

من أفضل السبل الترفيهية التي ستجدها في الغردقة، هناك مركز البولينغ والترفيه العائلي، إضافة إلى غردقة جراند أكواريوم  الموجود على طريق القرية، وهو عبارة عن حوض للأسماك وحديقة الحيوانات البسيطة، والملاهي المائية سي وورلد غردقة التي تتصدر الأماكن السياحية الترفيهية.

 

كما أن للتسوق فرصا مميزةً، ومراكز التسوق والمولات عديدة منها اسبلاندا مول، مركز كليوباترا التجاري، سينزو مول، وغيرها مما يوفر العديد من المحلات التجارية والمطاعم. أما الحياة الليلية فهي تبدأ في وقت متأخر جدًا ، ويمكنك العثور على بعض الأندية على مقربة من المتنزه.