أخفاء الاعلان
2019-09-22T13:07:44Z

الفاصوليا السوداء.. طرق مبتكرة لاستخدامها في وجباتك!

طقس العرب - تنتمي الفاصولياء السوداء لعائلة البقوليات، وتعدّ غنية بالبروتين والألياف الغذائية، كما تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الرئيسية المعروفة بأهميتها صحة الجسم.

 

 بينما تعدّ الفاصولياء السوداء عنصرًا غذائيًا مخفيًا من موائد عائلات الوطن العربي، ونظرًا لأهميتها الكبيرة وسعرها المعقول، إضافًة للتنوع الكبير بالأطباق الشهية التي يمكن الحصول عليها عند دمجها مع المكونات الأخرى في مطبخك.

 

إليك بعض الأفكار الملهمة لإضافة الفاصولياء السوداء لأطباقك، لتتمتع بفائدتها الصحية بطرق غير متوقعة!

 

 

  • برغر الفاصولياء السوداء

 

 

 تتمتع الفاصوليا السوداء بقوام كثيف ومليء بالبروتين، لذا بإمكانك أن تصنع منها فطائر البرغر للنباتيين أو للأشخاص الذين يحاولون تقليل الدهون المشبعة بطعامهم.

 

يُصنع البرغر بمزج مهروس الفاصوليا السوداء بكمية مناسبة من الفول، ومن ثمّ يخلط بفتات الخبز، وتُضاف للخليط الأعشاب والتوابل حسب الرغبة إضافًة لبيضة، وبذلك تحصل على مزيج متماسك يمكنك من صنع أقراص البرغر الجاهزة للشواء.

 

 

  • الفاصولياء السوداء المهروسة

 

 

يتم عمل الفاصوليا السوداء المهروسة تمامًا كطريقة البطاطا المهروسة، ويُقدّم المهروس إلى جانب البطاطا المقلية أو العجة، أو بشكل مستقل ممزوجةً بالتوابل وبعض الجبن الذائب.

 

 

  • بيتزا الفاصوليا السوداء

 

 

قد لا تكون من أفضل أنواع البيتزا، ولكن تصنع بيتزا شهية بإضافة صلصة الطماطم والأفوكادو وبعض الجبن إلى جانب الفاصوليا السوداء.

 

 

  • براوني الفاصوليا السوداء

 

 

يعمل مسحوق الفاصوليا السوداء كبديل مدهش للطحين، حيث يكون البراوني بالفاصوليا السوداء منخفض السعرات الحرارية، ومليئًا بالألياف الغذائية المفيدة للجهاز الهضمي.

 

 

  • صلصة الفاصوليا السوداء

 

 

يمكنك إعداد وجبة خفيفة مغذية بين الوجبات من الفاصوليا السوداء، حيث تُمزج الفاصوليا المهروسة مع البصل والثوم المفروم، وإضافة عصير الليمون والتوابل المفضلة لديك، وتقدّم مع رقائق الخبز المقرمشة.

 

  • عصير الفاصوليا السوداء

 

 

تؤدي إضافة حبوب الفاصوليا إلى زيادة محتوى البروتين في عصيرك المفضل، كما تُضيف قوامًا كريميًّا وسميكًا دون التأثير على الطعم.

 

المصدر: Everyday Health

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store