أخفاء الاعلان
2020-05-07T12:43:15Z

الفواكة تخلصك من وزنك الزائد خلال شهر رمضان

طقس العرب-  تشتهر مائدة شهر رمضان في الدول العربية والإسلامية بتنوع أصناف الطعام، سواء على الإفطار أو السحور، الأمر الذي يجعل الكثيرين لا يقاومون هذه الأصناف، مما يؤدي إلى زياة أوزانهم.

 

لذا، لابد من استغلال أيام الشهر الفضيل باتباع نظام غذائي يساعد على إنقاص الوزن الزائد والحفاظ على الصحة.

 

تعتبر الفواكة من أفضل الأطعمة التي تساعد على التخلص من نسبة كبيرة من دهون الجسم، شريطة عدم الإفراط في تناول الأطعمة التي تزيد من الوزن كالدهون والكربوهيدرات.

 

ماهي الفواكه التي تساعدك في التخلص من الوزن الزائد في رمضان؟

 

الفواكة التي تحتوي على الماء منخفضة السعرات الحراري

تعتبر الفواكة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل البطيخ والخوخ والفراولة ضرورية للتخلص من الوزن؛ كون الماء يساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية؛ فهو يمد الجسم بالأكسجين الضروري لذلك.

 

تجنبوا الملح في رمضان مع هذه النصائح

 

الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي "ج"

تحتوي الفواكة التي تتكون من فيتامين سي "ج"، مثل البرتقال، على سعرات حرارية أقل ومواد مضادة للأكسدة، كما أنها تقوي جهاز المناعة لدى الإنسان.

 

الفواكة التي تحتوي على مواد كيميائية نباتية

تساهم المواد الكيميائية التي تحتوي عليها الفواكه المختلفة في زيادة حرق السعرات في الجسم مما يساهم في التخلص من الدهون الزائده، إضافة إلى خصائصها المضادة للالتهاب وتخفيف الألم ومقاومة والحماية من مرض السرطان.

 

الفواكة الطازجة تمدك بالطاقة

ينصح بعدم تناول العصائر والمشروبات التي تحتوي على الكافيين والسكريات؛ كونها تؤدي إلى زيادة الوزن. ويُنصح باستبدالها بالفواكة الطازجة التي تمد الجسم بالطاقة وبالتالي إنقاص الوزن خلال الشهر الفضيل.

 

نصائح مهمة لصيام صحي في شهر رمضان

تطبيق طقس العرب
play storeapp store