أخفاء الاعلان
2019-07-24T10:39:19Z

القارة الأوروبية تتأثر بموجة حر جديدة

طقس العرب- تشهد دول جنوب غرب القارة الأوروبية موجة حر جديدة  بدأت يوم الاثنين الماضي وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، وذلك عقب موجة حر  قياسية  سجلتها خلال شهر يونيو الماضي.

 

ويُتوقع أن تشتد حدة موجة الحر اليوم الاربعاء والخميس على أجزاء من جنوب غرب أوروبا وتمتد إلى أجزاء من الشمال.

 

قد تسجل باريس ولندن رقما قياسيا جديدا في درجات الحرارة المرتفعة خلال الأسبوع  الجاري، في حين أن غابات إسبانيا والبرتغال معرضتان مرة أخرى لخطر الحرائق.

 

ويُشار إلى أن شهر يونيو/ حزيران الماضي كان الأكثر سخونة في شهر يونيو منذ 140 عامًا، حيث سجلت درجات الحرارة في فرنسا رقمًا قياسيًا  بلغ 46 درجة مئوية، كما سجل شهر يونيو/ حزيران في جمهورية التشيك وسلوفاكيا والنمسا وأندورا ولوكسمبورغ وبولندا و ألمانيا حرارات قياسية. 

 

يونيو 2019 الأحر عالميًا منذ 140 عاما

 

ويُتوقع أن تبلغ ذروة الأجواء الحارة في العديد من دول غرب أوروبا مثل فرنسا وبلجيكا وهولندا اليوم  وغدًا الخميس، حيث تتجاوز العظمى حاجز 40 مئوية في العديد من المناطق ومنها العاصمة باريس، وقد تمتد الموجة الحارة خلال الفترة المقبل أجزاء من الدول الاسكندنافية والأجزاء الشرقية من المملكة المتحدة.

 

ويُتوقع أيضًا وبالتزامن مع الأجواء الحارة، استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة في أنحاء متفرقة من اسبانيا، وشرق الجزر البريطانية بما فيها لندن وغرب فرنسا بما فيها باريس وأقصى شمال ايطاليا ومنطقة جبال الالب تحديداً حيث قد تتسبب بتشكل السيول الجارفة في الأخيرة.

 

أما الجمعة، فيُتوقع  عبور جبهة هوائية باردة فعّالة مناطق عديدة من غرب أوروبا تشمل فرنسا واسبانيا ولاحقاً المانيا، وتستمر حتى السبت، تعمل على كسر "الموجة الحارة" فيها وتتسبب بهطول أمطار رعدية غزيرة، تترافق بهوب عواصف رعدية قوية وزخات غزيرة من البَرَد واحتمالية تشكل السيول واردة بقوة.

 

بالصور.. الجبهات الهوائية وأنواعها

 

فيما يستمر تأثير كتلة هوائية لطيفة الحرارة على شمال شرق القارة الأوروبية وغرب روسيا، للأسبوع الثاني على التوالي، تؤدي الى هطول زخات رعدية من الأمطار وتشكل السيول بشكل محلي.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store