أخفاء الاعلان
2016-03-15T10:37:46Z

الكرنك.. وجهتك الأولى بعد الأهرامات في مصر

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إذا كنت من محبي التاريخ والعمارة القديمة والمباني التاريخية المبهرة، فلا بد أنك ستفكر في زيارة معبد الكرنك في مصر، بل يجب عليك زيارة المجمع التاريخي الأكثر شعبية في العالم.

 

الكرنك هو مجمع تاريخي يقع في مصر، بالقرب من الأقصر في جنوب القاهرة، يضم عددا من المعابد القديمة والجميلة التي يعود تاريخها إلى زمن عهد فرعون رمسيس الثاني، لزمن يعود لما بين 1391 إلى 1351 قبل الميلاد.

 

وكان معبد الكرنك يعرف لدى القدماء المصريين باسم "أبيت أيست" والتي تعني باللغة الفرعونية "الأماكن الأكثر اصطفافا"، ورغم وجود بعض الاصابات بالتلف، إلا أنه لا يوجد تقريبا مكان أكثر روعه من الكرنك والأهرامات في مصر.

 

في ذلك الوقت كانت هذه المنطقة واحدة من أهم الأماكن للعبادة، وكان المعبد الكبير لآمون واحدًا من أكبر المباني أيضا. وهو اليوم يعتبر من أكثر المناطق التي تتم زيارتها في العالم وهو المنطقة الأشهر تاريخا بمصر، في العالم بعد أهرامات الجيزة.

 

وحاليا يعتبر مجمع معبد الكرنك عبارة عن ثلاثة معابد رئيسية، إضافة إلى عدد من المعابد الصغيرة والمعابد الخارجية التي تقع في محيط المجمع ولا تبعد سوى 3 كيلومترات إلى شمال من الأقصر.

 

الكرنك هو أيضا واحد من المتاحف القليلة الموجودة على الهواء الطلق والتي سوف تتركك تشاهد الحجارة دون تعليق، فهو أكبر موقع ديني أثري في العالم، يتكون من أعمدة ضخمة وشاهقة وتماثيل مبهرة.

 

وكما ذكرنا أعلاه فإن الكرنك هو ثاني أكثر الأماكن زيارة في مصر، بعد أهرامات الجيزة، فإذا سمحت لك الفرصة بالسفر إلى مصر فلابد أن يكون "الكرنك" على قائمة الأماكن التي ستزورها.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store