إخفاء الإعلان

المغرب | الأجواء الماطرة تعود إلى بعض المناطق بدءًا من الأربعاء وحالات جوية أكثر فعالية متوقعة بدءًا من الأحد

2019/01/15

طقس العرب ArabiaWeather.com - يُتوقع أن تتأثر بعض المناطق الشمالية الغربية من دولة المغرب خلال بقية الأسبوع، بحالة جوية ماطرة، ضعيفة و محدودة، تكسر حالة الانقطاع المطري التي شهدتها البلاد منذ أزيد من خمسة أسابيع.

 

ونتيجة جلاء المرتفع الأزوري عن غرب أوروبا، تصل بعض السحب الكثيفة ابتداء من النصف الثاني من يوم الأربعاء 16 كانون الثاني / يناير 2019 لتتهيأ الفرص لنزول أمطار ضعيفة عموما خلال الليل و صباح الخميس بأقصى الشمال الغربي بما في ذلك البوغاز و سهول اللوكوس و الغرب، إضافة إلى احتمال نزول قطرات متفرقة بالشريط الساحلي الشمالي، هذه الأجواء الغائمة و القطرات المطرية، يحتمل أن تهم الواجهة المتوسطية و السواحل الوسطى خلال يومي الخميس و الجمعة.

 

و تستمر درجات الحرارة منخفضة إجمالا، مع زيادة في الإحساس بالبرودة خلال النهار و الليل بمعظم المناطق، و مع استمرار تشكل الصقيع خلال الفجر بالمرتفعات و المناطق الداخلية لشمال المملكة.

 

و من المرتقب أن تتأثر البلاد ابتداء من الأحد بمنخفض جوي مصحوب بجبهة ماطرة و مثلجة أكثر فعالية و شمولا، تهم النصف الشمالي للبلاد، امتدادا حتى السواحل الوسطى، و تعمل على تساقط أمطار متوسطة إلى محليا مهمة، إضافة إلى تساقطات ثلجية بمرتفعات الأطلس.

 

و تشير المعطيات الجوية أيضا إلى احتمالية قدوم منخفض الجوي آخر يؤثر على المملكة خلال منتصف الأسبوع المقبل.