إخفاء الإعلان

المغرب | انخفاض على درجات الحرارة و أمطار و ثلوج على أجزاء من المملكة اعتبارًا من الأربعاء

2019/03/05

 

طقس العرب ArabiaWeather.com– م. الحسن الفاضيلي –  تشير آخر تحديثات المعطيات الجوية إلى تأثر المملكة المغربية اعتبارًا من يوم الأربعاء 06 مارس/آذار 2019 و إلى غاية صباح الجمعة باضطراب جوي تتركز فعاليته على شمال المملكة ومرتفعات الأطلس، وذلك نتيجة اندفاع كتلة هوائية رطبة وباردة نسبيا مرافقة لمنخفض أطلسي يؤثر بشكل أساسي على غرب و شمال أوروبا.

 

ويُتوقع أن تكون هذه الفعالية الجوية على شكل جبهة ماطرة تبدأ بالتأثير على أقصى الشمال الغربي والسواحل الأطلسية الشمالية ابتداء من زوال الأربعاء، و تمتد خلال الليل ونهار الخميس إلى المناطق الداخلية لشمال المملكة ومرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية، على أن تصبح هذه الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية بالسفوح الشرقية للأطلس المتوسط. بعد زوال الخميس.

 

 ويُرتقب أن يسبق هذه الحالة ازدياد على سرعة ونشاط الرياح الجنوبية الغربية، وارتفاع علو الأمواج خاصة على الساحل الأطلسي الشمالي، بالإضافة إلى ترافقها مع انخفاض عام على درجات الحرارة وتساقط الثلوج على جبال الأطلسين الكبير و المتوسط اعتبارًا من ارتفاع 1600 متر خاصة خلال نهار الخميس.

 

وتبقى الأجواء باردة صباح الجمعة مع فرص لتساقط بعض الأمطار الخفيفة والمتفرقة على السواحل الشمالية وشمال شرق البلاد، على أن تستقر بعد ذلك الأجواء تماما، مع تسجيل ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة ابتداء من يوم السبت.