إخفاء الإعلان

المملكة بانتظار أسبوع صيفي معتدل الى اعتيادي ولطيف ليلاً

2019/06/08

طقس العرب – م. ناصر حداد – ينتظر الأردنيون أسبوعاً أكثر برودة بشكل كبير مقارنة مع الأسبوع الماضي، حيث تكون الحرارة قريبة من معدلاتها الاعتيادية، مع عودة الليالي ذات الحرارة اللطيفة بوجه عام.

 

ابتعاد الكتل الحارة عن المملكة وعودة الطقس الصيفي المعتدل

وقد تغير بالفعل توزيع الأنظمة الجوية في النصف الشمالية من الكرة الأرضية، اذ يسود نمط وتوزيع يجعل منطقة بلاد الشام بما فيها المملكة بمنأىً عن الموجات الحارة هذا الأسبوع.

 

ويتوقع أن يسيطر مرتفع جوي على وسط البحر المتوسط وهي تعرف بمناطق الضد لنا، ونتيجة لذلك، تأخذ الكتل الهوائية الأكثر برودة، طريقاً نحو شرق القارة الأوروبية وبلاد الشام بما فيها المملكة بمشيئة الله.

 

حالة الطقس المتوقعة يومي الاحد والاثنين

ويعني ذلك، سيطرة طقس صيفي قريب من معدلات حزيران، (حرارة في بداية الثلاثينات مئوية في معظم المدن الأردنية، تنخفض الى حدود 25-28 درجة مئوية فوق الجبال، فيما تبقى الحرارة بين 35-39 مئوية في مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة.

 

حالة الطقس المتوقعة يومي الثلاثاء والأربعاء

وخلال منتصف الأسبوع، تنحرف الكتلة الهوائية المعتدلة الى الغرب، أي بعيداً عن المملكة، لذا ترتفع درجات الحرارة قليلاً مع بقاء الأجواء صيفية معتدلة الى اعتيادية، ويميل الطقس للحرارة مع ساعات العصر، فيما يستمر الطقس معتدل مع ساعات الليل.

 

حالة الطقس المتوقعة نهاية الأسبوع القادم

وتعود الحرارة للانخفاض قليلاً مع نهاية الأسبوع، ويكون الطقس صيفياً معتدلاً نهاراً لطيفاً رطباً ليلا، وهي مناسبة للجلسات الخارجية في مختلف المناطق.