أخفاء الاعلان
2019-03-13T13:19:36Z

المملكة على موعد مع منخفضين جويين خلال الأيام القليلة المقبلة

طقس العرب – أسامة الطريفي-  تشير آخر بيانات النماذج الجوية العددية المشغلة لدى مركز طقس العرب الاقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية، الى اندفاع كتلة هوائية باردة نحو منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، ينتج عنها تشكل منخفضين جويين خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

منخفض جوي من الدرجة الثانية يبدأ بالتأثير تدريجياً ليلة الأربعاء/ الخميس ويوم الخميس

 

يُتوقع  أن يكون المنخفض الأول من الدرجة الثانية ( الاعتيادية)، الذي يبدأ تأثيره تدريجياً على المملكة ليلة الأربعاء/ الخميس ويوم الخميس.

 

ولعل أبرز ما يميز هذا المنخفض الجوي، هو حدوث انقلاب كبير على مستوى درجات الحرارة، حيث وصلت الحرارة في العاصمة عمان إلى ما يقارب 20 مئوية يومي الثلاثاء والأربعاء، في حين من المنتظر أن تنخفض بشكل هائل وكبير ليلة الأربعاء/ الخميس ويوم الخميس، حيث تصبح الأجواء باردة وماطرة في عموم المناطق.

 

ويسبق تاثير هذا المنخفض الجوي ايضاً، اندفاع كميات كبيرة من الغبار والأتربة عبر الأراضي المصرية باتجاه المملكة.

 

ويتوقع أن يتراجع تدريجياً تأثير هذا المنخفض الجوي مساء الخميس وليلة الخميس /الجمعة.

 

منخفض جوي جديد من الدرجة الثالثة يوم السبت ونهار الأحد

 

بعد أن تستقر الأجواء بشكل مؤقت يوم الجمعة، يتشكل منخفض جوي جديد جنوب اليونان؛ بسبب استمرار اندفاع الرياح الباردة  نحو المنطقة.

ويُتوقع أن يكون هذا المنخفض الجوي من الدرجة الثالثة، وفقاً لتصنيف طقس العرب لشدة المنخفضات الجوية، ويتحرك تدريجياً نحو بلاد الشام، بحيث يؤثر على المملكة يوم السبت ونهار الأحد.

ويتوقع ان يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة يوم السبت وتكون الأجواء باردة وماطرة في عموم مناطق المملكة، هذه الأمطار تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد والبرق وتساقط البرد خاصة فوق الجبال.

 

كما يتوقع أن يتدنى مستوى الرؤية الأفقية بشكل لافت خاصة فوق الجبال بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

 

ويتوقع أن يتراجع تدريجياً تأثير هذا المنخفض الجوي يوم الأحد، بحيث تستقر الأجواء ليلة الأحد/الاثنين.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store