إخفاء الإعلان

النشرة الأسبوعية.. أجواء ماطرة باردة في نصفه الأول تتحول الى ربيعية دافئة في نهايته

2019/03/30

طقس العرب - ابراهيم شخاترة - بدأت المملكة بالتأثر تدريجياً بالمنخفض الجوي المُصنف من الدرجة الثالثة والكتلة الهوائية الباردة المرافقة له ، كما يُتوقع تزايد شدة الهطولات المطرية خلال يومي الأحد والأثنين لتشمل مختلف مناطق المملكة ، بينما تستقر الأحوال الجوية مع نهاية الأسبوع الحالي تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة بمشيئة الله.

 

ومنذ الأيام الماضية أشار قسم التنبؤات الجوية في طقس العرب من خلال مختلف منصاته الى تأثر المملكة بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة لذلك تكون المملكة تدريجياً تحت تأثير منخفض جوي طويل المدى منذ يوم السبت حتى الثلاثاء ، بحيث تكون الطقس ماطراً وبارداً في المناطق الشمالية والوسطى مع امتداد الهطولات على فترات الى الأجزاء الجنوبية تكون مصحوبة بتساقط زخات من البرد والرعد أحياناً.

 

وتندفع رياح جنوبية غربية نشطة السرعة على جُل مناطق المملكة تُثير الغبار كما تنخفض الرؤية الأفقية في مختلف المناطق تشمل المدن الأردنية الرئيسية ومناطق البادية الصحراوية ، وتبدأ درجات الحرارة انخفاضها التدريجي مع مطلع الأسبوع بحيث تكون ذروة انخفاضها خلال يوم الأحد لتصل الى حدود 8 درجات مئوية في العاصمة عمان نهاراً تنخفض ليلاً الى حدود 6 مئوية فقط.  وبحسب اخر التحديثات الجوية فانه من المُتوقع هطول زخات من الثلج فوق قمم المرتفعات الجنوبية خلال يوم الأحد بمشيئة الله. مع استمرار فرصة الهطولات المطرية حتى يوم الثلاثاء لتنحسر بعد ذلك عن مختلف مناطق المملكة.

 

 

وتبدأ درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي اعتباراً من يوم الأربعاء لتصل الى حدود 14 مئوية نهاراً على أن تصل الى ذروة ارتفاعها خلال عُطلة نهاية الأسبوع الحالي ، وتكون الأجواء مُستقرة وربيعية دافئة من يوم الأربعاء حتى السبت مع ليالي أكثر دفئا وللمرة الأولى منذ بداية فصل الربيع على الأردن. ويتم مُراقبة احتمالية تأثر المملكة بأحوال جوية غير مُستقرة خلال مطلع الأسبوع المُقبل ونظراً لبٌعد الفترة فان التقلبات الجوية تكثر لذلك ندعوكم الى متابعة التحديثات الجوية من خلال مختلف منصات طقس العرب بما فيها تطبيق طقس العرب بحُلته الجديدة.