أخفاء الاعلان

النشرة الأسبوعية | أسبوع متقلب حرارياً بإنتظار المملكة وفرصة لهطول الأمطار

طقس العرب GO 2020-05-24 2020-05-24T05:40:24Z

النشرة الأسبوعية | أسبوع متقلب حرارياً بإنتظار المملكة وفرصة لهطول الأمطار.....

 

 

طقس العرب- تشير اخر تحديثات نماذج التنبؤات الجوية العددية والمستلمة لهذا اليوم الى توقعات بسيادة أسبوع متقلب من ناحية درجات الحرارة ولاتوقعات بتأثير لموجات حارة خلال الأسبوع وتكون الفرص مهيأة لهطول الأمطار خلال يوم الأحد....

 

 

التفاصيل...

 

الأحد-تتأثر المملكة بمنخفض جوي حيث يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة وتصبح الأجواء مائلة للبرودة الى باردة نسبياً وتظهر السحب المتوسطة والمنخفضة ويتوقع ان تهطل زخات من الأمطار في شمال ووسط المملكة اثناء ساعات الصباح وحتى ساعات العصر ولا يستبعد ان تطال الأمطار بعض المناطق الأخرى ويترافق المنخفض الجوي بهبوب رياح شمالية غربية قوية تلامس سرعة هباتها حاجز 85كم/ساعة شرقاً الامر الذي يتسبب بتشكل للموجات الغبارية في المناطق الصحراوية وخلال ساعات الليل يستقر الطقس ويكون بارد بشكل لافت في عموم المناطق.

 

 

الأثنين-الثلاثاء-ترتفع درجات الحرارة يوم الأثنين يصبح الطقس لطيف ولكنه يبقى مائل للبرودة فوق المرتفعات الجبلية ويستمر هبوب الرياح الشمالية الغربية/الغربية مع ظهور السحب المتوسطة والمنخفضة وترتفع الحرارة ليلاً مقارنة بيوم الأحد ولكن تبقى الأجواء باردة نسبياً اما يوم الثلاثاء يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ويصبح الطقس صيفي إعتيادي بوجه عام مع هبوب للرياح الشرقية/جنوبية شرقية وظهور للسحب المنخفضة ويكون الطقس لطيف الحرارة بوجه عام ليلاً.

 

 

الأربعاء-الخميس-يستمر تأثير التيارات الهوائية الساخنة على المملكة يوم الأربعاء ويبقى الطقس صيفي إعتيادي بوجه عام ولكنه يصبح حار نسبي الى حار في شرق المملكة والأغوار والبحر الميت مع ظهور السحب العالية اثناء النهار اما ليلاً تعود درجات الحرارة للانخفاض ويتحول الطقس ليصبح مائلاً للبرودة فوق عموم المناطق وخلال يوم الخميس يطرأ انخفاض حراري واضح مقارنة بيوم الاربعاء ويكون الطقس ربيعي معتدل نهارًا وبارد نسبياً ليلاً مع ظهور السحب العالية ان شاء الله.

 

 

والله اعلم

لا تتحمل شركة طقس العرب أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في “مدونات طقس العرب”، ويتحمل المدونون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم.

كما لا تتحمل شركة “طقس العرب” أيّة مسؤولية عند إعادة نشر المواد المنشورة في “مدونات طقس العرب” في وسائل الاعلام المختلفة، مما يضع أي جهة تقوم بنشر هذه المدونات باسم طقس العرب أو نقلا عن طقس العرب تحت طائلة المسؤولية والمساءلة القانونية.

أخبار ذات صلة

نشاط مداري مرتقب في بحر العرب

نشاط مداري مرتقب في بحر العرب

موسم شتاء 2020/2021 في سطور

موسم شتاء 2020/2021 في سطور

من ناحية علمية ،،،،لماذا لم ترتقي الكتلة الهوائية الحارة إلى مسمى موجة حارة

من ناحية علمية ،،،،لماذا لم ترتقي الكتلة الهوائية الحارة إلى مسمى موجة حارة

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في الأردن يوم الخميس 13-5-2021

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في الأردن يوم الخميس 13-5-2021