النشرة الأسبوعية .. استمرار الهطولات المطرية على أجزاء واسعة من المملكة

ابراهيم شخاترة
ابراهيم شخاترة
متنبئ جوي - قسم تطوير النماذج العددية
2018/11/05 م ، 27/02/1440هـ
النشرة الأسبوعية .. استمرار الهطولات المطرية على أجزاء واسعة من المملكة
النشرة الأسبوعية .. استمرار الهطولات المطرية على أجزاء واسعة من المملكة

طقس العرب - ابراهيم شخاترة - بدأ وسم 1440 هجري بنشاط ماطر شمل معظم مناطق المملكة بحمد الله نتيجة لاندفاع كتل هوائية باردة من الأجزاء الشمالية للجزيرة العربية ، كما يُتوقع استمرار الهطولات المطرية في الأجزاء الشمالية والوسطى وبشكل اقل في المناطق الجنوبية الغربية من المملكة خلال الأيام القادمة. 

 

وبحسب اخر التحديثات الجوية يتوقع خلال الاسبوع الحالي استمرار تأثر الأجزاء الشمالية والوسطى بما فيها حائل ، القصيم ، شمال الرياض ، الجوف  بسحب ركامية ماطرة تجلب الهطولات المطرية المتوسطة الى الغزيرة أحياناً . وتأتي هذه الظروف الجوية لاستمرار تأثر تلك المناطق بكتلة باردة مع اندفاع تيارات جنوبية رطبة تؤدي الى تكاثف السحب الركامية على تلك المناطق. 

 

 

 

ويُتوقع استمرار تأثر الأجزاء الجنوبية الغربية من جدة ، مكة المكرمة ، عسير وما حولها بتكاثفات السحب الركامية الأمر الذي يؤدي الى هطولات مطرية متوسطة بشكل عام ، كما تزداد نسب الرطوبة السطحية على الأجزاء الشمالية والوسطى الأمر الذي يؤدي الى انخفاض الرؤية الافقية الى حدود متدنية تصل الى 500 متر تقريباً

 

 

ومع نهاية الأسبوع تزداد الأشارات لاقتراب كتلة هوائية باردة لكن هذه المرة من نواحي وسط بلاد الشام ومصر الأمر الذي يؤدي الى تشكل حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي تشمل مدينة تبوك والأجزاء الجنوبية الغربية كما يُتوقع امتداد الهطولات نحو الأجزاء الوسطى بما فيها القصيم ، حائل ومدينة الرياض ، وينعكس ذلك على مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة لذلك تسود أجواء باردة نسبياً مع رياح جنوبية غربية نشطة السرعة تثير الغبار والأتربة المثارة بمشيئة الله.

 

 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً