إخفاء الإعلان

النشرة الأسبوعية | الحرارة تقترب من الأربعين مئوية وزخات من الأمطار في أجزاء محدودة

2019/04/28

طقس العرب - ابراهيم شخاترة - النشرة الأسبوعية .. الحرارة تقترب من الأربعين مئوية وزخات من الأمطار في أجزاء محدودة

 

نظرة عامة عن حالة الطقس في السعودية خلال الأسبوع:

يُتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعاً كبيراً خلال الأسبوع الحالي لا سيما في نهايته بحيث تقترب من الأربعين مئوية في أجزاء من وسط وجنوب غرب المملكة وللمرة الأولى هذا الموسم ويصبح الطقس حاراً نهاراً في مختلف المناطق، كما يتوقع هطول زخات من الأمطار في أجزاء محدودة من شمال ، وسط وجنوب البلاد.

 

حالة الطقس في السعودية في المنتصف الأول من الأسبوع:

ويُفتتح الأسبوع الجديد بهطول زخات من الأمطار في أجزاء من وسط وشرق وشمال السعودية نتيجة لبقايا حالة عدم الاستقرار والتي أثرت خلال الأيام الماضية، على أن تنحسر اعتباراً من مساء يوم الأحد والأثنين بمشيئة الله، كما ترتفع درجات الحرارة في وسط وجنوب غرب المملكة لتصل الى مُنتصف الثلاثين مئوية خاصة في منتصف الأسبوع ويسود طقس حار في مختلف المناطق خلال ساعات النهار بينما يكون لطيفاً خلال ساعات الليل والصباح الباكر بمشيئة الله.

 

حالة الطقس في السعودية في المنتصف الثاني من الأسبوع:

كما تهب رياح غربية نشطة السرعة على مناطق جنوب غرب المملكة بينما تكون جنوبية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة في باقي المناطق قد تثير الغبار في أجزاء محدودة منها ، وخلال يومي الأربعاء والخميس تتأثر المملكة بحالة ضعيفة من عدم الأستقرار الجوي لذلك تهطل زخات خفيفة من الأمطار في أجزاء من وسط وشمال المملكة قد تطال شمال المنطقة الشرقية، وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها خلال نهاية الأسبوع لتقترب من الأربعين مئوية في أجزاء واسعة من وسط وجنوب غرب المملكة بما فيها العاصمة الرياض ، مكة المكرمة وأجزاء من جنوب المنطقة الشرقية .

 

ما مدى تأثر السعودية في حالات جوية رئيسية خلال الأسبوع؟

ولا يُتوقع خلال الأسبوع الجديد أن تشهد المملكة أية حالة جوية رئيسية باستثناء بعض الهطولات المطرية وفي أجزاء محدودة من شمال ، وسط وجنوب المملكة بمشيئة الله . بينما يُراقب كادر التنبؤات الجوية احتمالية تشكل حالة جديدة من عدم الأستقرار خلال عُطلة نهاية الأسبوع الحالي وبداية الأسبوع الجديد لذلك ندعوكم الى مُتابعة كافة التقارير الدورية عبر التطبيق ومنصات التواصل الأجتماعي المُختلفة.

 

 

 


 

يوفر لك طقس العرب الآن النشرات الجوية بعيدة المدى والتي تشتمل على النشرات الجوية الشهرية والموسمية والنشرات الكتابية من 6 إلى 30 يوم

تساعدك هذه النشرات على اتخاذ قراراتك طويلة المدى والتخطيط المسبق لأنشطتك البعيدة.

للحصول على هذه النشرات بإمكانك تحميل تطبيق طقس العرب والنقر على زر "التفاصيل" في أسفل الشاشة.

 

اقرأ أيضاً: 

السعودية | أحوال الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة ليوم الأحد 27/4/2019 في مُختلف مدن المملكة