إخفاء الإعلان

النشرة الأسبوعية .. بداية غير مُستقرة مع درجات حرارة أعلى من مُعدلاتها طيلة الفترة

2018/09/29

طقس العرب - ابراهيم شخاترة - من المُتوقع ان تشهد المملكة وسائر المنطقة بعض التغيرات الجوية خلال الأسبوع الاول من اكتوبر ، تحمل في طياتها ارتفاع درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها خاصة خلال النصف الأول من الأسبوع مع سيادة أجواء غير مستقرة قد تجلب بعض الهطولات المطرية في أجزاء مختلفة من المملكة.

 

وفي التفاصيل، تتأثر مناطق واسعة من غرب ووسط القارة الأوروبية بالمرتفع الجوي مع تواجد لعاصفة متوسطة في الحوض الشرقي للمتوسط وبالتحديد بالقرب من اليونان والأجزاء الغربية من تركيا ، الأمر الذي يدفع بمرتفع الجزيرة العربية نحو الجزء الغربي منها بالتزامن مع اندفاع تيارات رطبة قادمة عبر القارة الأفريقية.

 

 

هذه الظروف الجوية سينتج عنها توافد تيارات رطبة قادمة عبر القارة الأفريقية خلال الأيام الاولى من الأسبوع لذلك تسود أجواء أجواء حارة نسبياً في عموم مناطق المملكة مع ظهور السحب على ارتفاعات مُعظمها متوسطة وعالية كما تكون الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار في أجزاء مختلفة من المملكة.

 

ولا يُتوقع ان تتغير الظروف الجوية بشكل كبير خلال النصف الثاني من الأسبوع اذ تُشير التحديثات الجوية الى استمرار تمركز المرتفع الجوي بالقرب من الجزء الغربي من الجزيرة العربية لذلك من المتوقع استمرار الأجواء الحارة نسبياً لكن بحدة أقل في مختلف المناطق مع درجات حرارة في بداية الثلاثين مئوية مع استقرار الأجواء بشكل تدريجي وانحسار فرص الأمطار.

 

وبشكل عام سيحمل الأسبوع الأول من اكتوبر 2018 درجات حرارة أعلى من معدلاتها في مختلف مناطق المملكة مع أجواء حارة نسبياً وفرصة لهطول زخات خفيفة من الأمطار في أجزاء مختلفة خاصة في جنوب وشرق المملكة.