أخفاء الاعلان
2020-08-01T22:38:02Z

النشرة الأسبوعية | كيف سيكون الطقس في الاسبوع الاول من آب وبقية الشهر؟

طقس العرب- عقب الحرارات المرتفعة بشكل كبير خلال الأسبوع الأخير من تموز 2020، تنتهي تأثيرات الموجة الحارة المرهقة، التي امتدت منذ السادس والعشرين من تموز ولأيام عديدة متواصلة، حيث تنخفض درجات الحرارة خلال الأسبوع الأول من آب.

 

وفي التفاصيل، تعود الأجواء الصيفية الاعتيادية نهارًا والمعتدلة الى اللطيفة ليلًا خلال الأسبوع الأول من آب في العديد من المناطق مع ظهور السحب المنخفضة في بعض المناطق.

 

ويعود ذلك إلى اندفاع منخفضات أطلسية ماطرة نحو الجزر البريطانية مما يؤدي الى ارتفاع الضغط الجوي في مناطق واسعة من شمال غرب القارة الافريقية ووسط البحر المتوسط وجنوب ووسط وشمال القارة الأوروبية، بالتزامن مع اندفاع كتلة هوائية معتدلة الحرارة ورطبة من وسط وشرق القارة الأوروبية نحو تركيا والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط.

 

من الأحد حتى الاثنين... انخفاض طفيف على درجات الحرارة

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً من الأحد حتى الاثنين، لتصبح قريبة من المعدلات الاعتيادية الى أعلى بقليل، ويكون الطقس صيفياً عادياً فوق المُرتفعات الجبلية، وحاراً نسبياً في بقية المناطق ومنها الداخلية والأغوار والبحرالميت والعقبة والبادية.

 

الثلاثاء والأربعاء| اندفاع كتلة هوائية معتدلة الحرارة ورطبة نحو المملكة

يطرأ انخفاض اضافي على درجات الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء، لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 2-3 درجات مئوية حيث يكون الطقس صيفيا معتدلا فوق الجبال واعتياديا في باقي المناطق.

 

وتنشط الرياح الشمالية الغربية مُعتدلة السرعة، بعد الظهر في البادية الشرقية وتكون مثيرة للغبار؛ لذا

 

عودة الليالي اللطيفة في عموم مناطق المملكة

مع ساعات الليل، يكون الطقس لطيفا بوجه عام، مع ظهور السحب المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة، تنشط احيانا.

 

 تفاصيل أكثر عن حالة الطقس ودرجات الحرارة لشهر آب حتى نهايته، عبر الاشتراك والاطلاع على النشرة الشهرية والمتوفرة عبر تطبيق طقس العرب بنسخته الجديدة

تطبيق طقس العرب
play storeapp store