أخفاء الاعلان
2019-11-10T16:24:39Z

النشرة الاسبوعية ...مزيد من الكتلة الباردة تندفع نحو غرب المتوسط الأيام القادمة

طقس العرب- تستمر المنظومة الجوية المسيطرة على النصف الشمالي للكرة الارضية تخدم منطقة غرب القارة الاوروبية و غرب البحر المتوسط و دول المغرب العربي خلال الأسبوع الحالي و حتى نهاية الاسبوع.

 

وكوصف عام للمنظومة الجوية، يبقى المرتفع الجوي الازوري ممتدًا شمالا نحو شمال المحيط الاطلسي يدفع بكتل هوائية قطبية جنوبا نحو غرب اوروبا ثم غرب البحر المتوسط بدعم من المرتفع الجوي السيبيري الممتد نحو شرق القارة الاوروبية و الذي يُشكل حاجز يمنع عبور المنخفضات الجوية الاطلسية شرقا نحو شرق القارة الاوروبية.

وتعمل المياه الدافئة للبحر المتوسط على اشتداد المنخفضات الجوية و ضخ كميات من الرطوبة ما يزيد فعاليتها.

وتاليا توقعات الطقس على الجزائر حتى نهاية الاسبوع.

 

الاثنين : 

يبقى الطقس شديد البرودة و عاصف على المناطق الشمالية للجزائر و شمال تونس و شمال المغرب، تكون الهطولات المطرية رعدية على السواحل الوسطى و الشرقية للجزائر ،فيما تكون الهطولات ثلجية على المرتفعات الشمالية للجزائر التي يزيد ارتفاعها عن 1100 شرقا و 1200 متر على المرتفعات الوسطى و1400 متر على مرتفعات الغرب. 

كما تهطل زخات من الامطار على الولايات الجنوبية الشرقية تكون ثلجية فوق قمم جبال الهقار الشمالية لفترة محدودة.

تهب رياح شمالية غربية قوية على السواحل الشرقية و الوسطى للجزائر تعمل على اضطراب البحر، فيما تكون شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة على السواحل الغربية 

 

شاهد توقعات الطقس في منطقتك

 

الثلاثاء:

يستمر الطقس بياردا بشكل لافت وشتوي على المناطق الوسطى و الشرقية وتهطل زخات الامطار الغزيرة احيانا على الولايات الممتدة من شرق شلف و حتى الحدود التونسية، فيما يكون الطقس بارد و متقلب على الولايات الغربية مع فرصة لهطول زخات امطار متفرقة.

يرتفع مستوى تساقط الثلوج على المرتفعات الشرقية و الوسطى الى 1500 متر فيما تتراجع فرص هطول الثلوج على المرتفعات الغربية بسبب امتداد مرتفع جوي من المحيط الاطلسي.

ويكون الطقس باردا على الولايات الجنوبية وخاصة منطقة الهقار و الطاسيلي.

 

الأربعاء: 

تتراجع الفعالية الجوية على المناطق الشمالية لكن تبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات من الامطار على المناطق الوسطى و الشرقية على فترات، و يكون الطقس بارد على اغلب المناطق الشمالية و شمال الصحراء ووسط الصحراء و امتدادا الى اقصى الجنوب. 

 

وتستمر الرياح الغربية قوية على المناطق الساحلية مع بحر هائج.

 

الخميس: 

يندفع منخفض جوي جديد نحو الحوض الغربي للبحر المتوسط و تهب رياح غربية قوية على المناطق الساحلية، و ترتفع قليلا درجات الحرارة.

تبدأ جبهة باردة بعبور أجواء المناطق الشمالية الغربية و الوسطى مع ساعات المساء و الليل ثم تدريجيا المناطق الشرقية تجلب معها الامطار الغزيرة و الرياح القوية.

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store