إخفاء الإعلان

النشرة الجوية الأسبوعية .. أجواء باردة في مختلف المناطق وتجدد فرص الأمطار في النصف الثاني من الاسبوع

2018/12/09

طقس العرب – م. ناصر حداد – يتوقع أن تستقر الأجواء خلال الأيام القادمة، مع بقائها باردة ورطبة في مختلف مناطق المملكة، على أن ترتفع فرص الأمطار اعتبارا من الأربعاء بمشيئة الله.

 

ويبدأ الأسبوع بسيطرة أجواء مستقرة لكنها تبقى بارده، وتكون درجات الحرارة دون معدلاتها أغلب أيام الأسبوع، مما يعني ضرورة ارتداء ملابس دافئة تلافيا للإصابة بأمراض البرد والرشح.

 

أما في مناطق البادية وتحديداً في جنوب شرق المملكة، فتكون الأجواء باردة بشكل لافت وتنخفض درجات الحرارة الى ما دون 5 مئوية وقد تلامس حاجز الصفر المئوي.

وهذا يعني ارتفاع فرص تشكل الصقيع مع ساعات الصباح الباكر من الاثنين وحتى الأربعاء، ربما يمتد في بعض الليالي نحو السفوح الشرقية من جبال الشراه.

 

وتعود الاضطرابات الجوية من جديد في النصف الثاني من الأسبوع (اعتباراً من ليلة الثلاثاء أقصى شمال المملكة وبشكل أفضل الأربعاء الموافق 12 كانون أول – ديسمبر)، حيث تشير الخرائط الجوية الاحتمالية الى تشكل منخفض جوي في الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط يكون تأثيره متوسط الى قوي في لبنان والساحل السوري وضعيف الى متوسط في فلسطين، بينما يمتد نحو المملكة لاسيما الأجزاء الغربية منها، مما يعني ارتفاع في فرص الأمطار بمشيئة الله.

 

وتستمر الأجواء الباردة مع نهاية الأسبوع، مع بقاء فرص الأمطار المتفرقة واردة بالأخص في المناطق الشمالية من المملكة.