أخفاء الاعلان
2019-02-09T18:50:54Z

النشرة الجوية الأسبوعية .. تركز السحب الماطرة على وسط وشرق المملكة حتى الثلاثاء لتتجدد الأمطار مرة أخرى نهاية الأسبوع

طقس العرب – م. ناصر حداد – تستمر الأمطار بمشيئة الله خلال الأيام القادمة على وسط وشرق المملكة، وتكون خفيفة الى متوسطة الشدة ورعدية أحياناً، وتنحسر فرص الأمطار عن المملكة يوم الثلاثاء على أن تتجدد على مناطق مختلفة من المملكة أواخر الأسبوع الحالي.

 

وتتأثر المناطق الوسطى والشرقية بحالة من عدم الاستقرار الجوي، بحيث تستمر حتى ليلة الاثنين، ويتوقع أن تشمل العاصمة الرياض على شكل زخات رعدية متفرقة مساء الأحد وصباح الاثنين، تتبع بأمطار ديمية نهار الاثنين بمشيئة الله، أما في المنطقة الشرقية، فتكون فرص الأمطار أفضل ولا يستبعد تشكل بعض السيول بما في ذلك سواحل الجبيل والدمام والخفجي يوم الاثنين، وتكون الأمطار رعدية الطابع ومترافقة مع هطول البرديات.

 

يوم الثلاثاء تنحسر الأمطار عن المملكة عدا منطقة الربع الخالي، وتسود أجواء باردة نتيجة لسيطرة كتلة هوائية باردة من الشمال، تترافق مع نشاط رياح الصباح خلال ساعات الصباح على أجزاء من مكة المكرمة ومدينة جدة، حيث لا يستبعد أن تترافق بإثارة الاتربة والغبار في تلك المناطق.

 

وتتجدد الأحوال الجوية غير المستقرة وتساقط الأمطار أواخر الأسبوع الحالي في مناطق متفرقة من المملكة، بسبب اقتراب حوض علوي بارد عبر الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط نحو شمال المملكة.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store