أخفاء الاعلان
2020-03-28T11:24:10Z

النشرة الجوية الأسبوعية | تقلبات كبيرة على صعيد درجات الحرارة ولا أمطار هامة متوقعة

طقس العرب- يستمر تأثر المملكة الأحد بكتلة هوائية باردة، مرافقة لمنخفض جوي، ذو تأثير ضعيف على المملكة نظرا لارتفاع الضغط في شمال الجزيرة العربية، وبالتالي يقتصر التأثير على أجواء باردة نسبة لهذا الوقت من العام، مع نشاط للرياح، وفرصة لبعض الأمطار الخفيفة في شمال ووسط المملكة.

 

استقرار مؤقت على الأجواء الاثنين 

وتعاود الاجواء استقرارها الإثنين، مع ارتفاع تدريجي وملموس في درجات الحرارة لتقترب من حاجز ٢٠ درجة مئوية كحرارة عظمى.

 

"خماسيني" جديد الثلاثاء والأربعاء

أما الثلاثاء، تتأثر المنطقة من جديد، بمنخفض جوي خماسيني، لذا تسود الأحوال الجوية الخماسينية، حيث ترتفع الحرارة بشكل إضافي ويزداد تركيز الغبار في الأجواء، كما وتظهر السحب على ارتفاعات مختلفة مع فرصة لهطول زخات خفيفة من المطر "طينية الطابع" في مناطق متفرقة من المملكة.

 

ومع ساعات مساء الثلاثاء ويوم الأربعاء، تتأثر البلاد ب"الشق" البارد للمنخفض الجوي الخماسيني، إذ تنخفض درجات الحرارة بصورة كبيرة وملموسة ويتراجع تركيز الغبار في الأجواء وتنشط الرياح الغربية، مع فرصة لبعض الأمطار الخفيفة بمشيئة الله.

 

أجواء باردة من الخميس وحتى السبت

أما الفترة من الخميس وحتى السبت القادم، تحمل في طياتها أجواء باردة، نتيجة تواجد كتلة هوائية باردة فوق الأراضي التركية مع انخفاض في الضغط الجوي في تلك المناطق، حيث تقتصر الفعالية في المملكة على درجات حرارة أبرد من المعتاد واستمرار غياب الفعاليات الممطرة القوية لصالح شمال بلاد الشام (سوريا ولبنان).

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store