أخفاء الاعلان
2019-08-31T10:23:33Z

النشرة الجوية الأسبوعية || درجات حرارة أعلى من معدلاتها العامة وتركز الأمطار في جنوب غرب السعودية

طقس العرب – م. ناصر حداد – تستمر الأجواء الحارة في مختلف مناطق السعودية لاسيما الوسطى والشمالية في النصف الأول من الأسبوع، ليتراجع الحر مع نهاية الأسبوع نتيجة لاندفاع كتلة هوائية معتدلة من الشمال، فيما تبقى الأمطار واردة بشكل شبه يومي في القطاع الجنوبي الغربي من المملكة.

 

تعرف على حالة الطقس – توقعات الأمطار

تتركز فرص الأمطار على المرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة وبعض المنحدرات الغربية التابعة لها، لاسيما جازان وغرب عسير، وتهطل زخات رعدية من الأمطار خفيفة الى متوسطة الشدة مع ساعات العصر والمساء، ويحتمل تشكل بعض السيول المحدودة خاصة في منتصف الأسبوع.

 

تعرف على حالة الطقس – توقعات الحرارة

يكون الطقس في النصف الأول من الأسبوع حارا ضمن الحدود المعتادة في معظم المناطق، ومعتدلا في جنوب غرب المملكة خاصة الجبال، وتندفع كتلة هوائية معتدلة الحرارة من الشمال بدءا من يوم الأربعاء تعمل على تلطيف الأجواء مع ساعات المساء والليل، كما تتراجع حدة الطقس الحار في شمال ووسط المملكة.

 

تعرف على حالة الطقس – توقعات الغبار

يتوقع أن تهب رياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً على وسط وشرق المملكة فترة العصر والمساء، وهي ما تعرف برياح البوارح، الا ان تأثيرها سيكون شبه ضعيفاً ومحدوداً، اذ يحتمل اثارة بعض الاتربة والغبار في الأجزاء الداخلية والمناطق المكشوفة من حفر الباطن والشرقية في النصف الثاني من الأسبوع.

 

تعرف على حالة الطقس – توقعات الرطوبة في الشرقية

لا تزال المناطق الشرقية لاسيما سواحل الدمام والجبيل والخبر، تحت تأثير موجة الرطوبة والتي ترفع من مقدار الشعور بحرارة الأجواء مما تزيد من الضيق والتعب والارهاق خاصة كبار وصغار السن ومرضى الجهاز التنفسي.

 

ويتوقع أن تتراجع موجة الرطوبة في النصف الثاني من الأسبوع، وذلك على إثر هبوب رياح شمالية معتدلة السرعة، تجلب هواء أكثر جفافاً مقارنة مع الأسبوع الماضي.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store