إخفاء الإعلان

النشرة الجوية الأسبوعية .. درجات حرارة دون معدلاتها العامة ورياح نشطة مثيرة للغبار منتصف الأسبوع

2019/03/02

طقس العرب – م. ناصر حداد – تسود أجواء باردة بشكل عام خلال هذا الأسبوع في أغلب المناطق وخاصة شمال وغرب المملكة، فيما يعبر منخفض جوي علوي جاف منتصف الأسبوع يؤدي الى نشاط الرياح المثيرة للغبار على وسط وشرق المملكة، وتغيب عن المملكة أية حالات ماطرة رئيسية.

 

وتأتي الأجواء الباردة على إثر تموضع كتلة هوائية باردة الى شديدة البرودة على أجزاء واسعة من المملكة خاصة في الشمال والغرب، لكن مع غياب اية فرص أمطار حقيقية او شاملة.

 

وخلال منتصف الأسبوع (يومي الثلاثاء والأربعاء) تتأثر شمال غرب المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي نتيجة اندفاع حوض علوي بارد وتمدد منخفض البحر الأحمر للشمال، حيث تهطل زخات متفرقة من الأمطار على أجزاء من تبوك والجوف وغرب الحدود الشمالية، قد تكون رعدية أحياناً.

 

كما تهب رياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، تثير الغبار بعض المناطق المكشوفة، خاصة أجزاء من وسط وشرق المملكة تشمل العاصمة الرياض يوم الأربعاء، وتكون كثافة الغبار بين خفيفة الى متوسطة أحياناً.

 

ويوم الخميس، تسيطر الكتلة الباردة نسبياً على أجواء المملكة، تعمل على نشاط على حركة الرياح الشرقية على أجزاء من شمال جدة ورابغ وينبع لاسيما مع ساعات الصباح.

 

وخلال نهاية الأسبوع، من المحتمل هطول زخات متفرقة من المطر على مرتفعات جازان وعسير.