أخفاء الاعلان
2020-04-04T10:43:34Z

النشرة الجوية الأسبوعية | طقس حار ومغبر الأحد.. واحتمالية منخفض جوي بارد مع نهاية الأسبوع

طقس العرب- تتأثر المملكة بعدة أنظمة جوية هذا الأسبوع، تعمل على حدوث تقلبات كبيرة ولا سيما على صعيد درجات الحرارة بين الارتفاع الكبير عن معدلاتها تارة وبين انخفاضها الملموس تارة أخرى.

 

كتلة هوائية حارة نسبيا تؤثر على المملكة في مقدمة منخفض خماسيني

 تندفع إلى الحوض الشرقي للمتوسط يومي، السبت والأحد، كتلة هوائية حارة نسبيا وجافة تعمل على رفع درجات الحرارة العظمى في عمان والمدن الأردنية لتلامس حاجز ٣٠ مئوية، وأكثر في بعض المناطق، وتتجاوز منتصف الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت والعقبة، في مقدمة لمنخفض جوي "خماسيني" يؤثر على المملكة عصر ومساء الأحد والإثنين، حيث يعمل على نشاط الرياح الجنوبية الغربية ثم الغربية، والمحملة بالغبار القادم من الصحراء المصرية، وتنخفض الحرارة الإثنين بشكل كبير لتعود وتصبح في سياق معدلاتها المعتادة نسبة لهذا الوقت من العام، حيث تصبح العظمى في عمان والمدن الأردنية بحدود ٢٠ مئوية، وينخفض تركيز الغبار في الأجواء، تدريجيا، فور تحول الرياح إلى غربية رطبة قادمة من البحر الأبيض المتوسط.

 

الثلاثاء.. تراجع في شدة الرياح 

وتستمر الأحوال الجوية الثلاثاء، مماثلة، مع تراجع في شدة الرياح، وطقس ربيعي لطيف وصحو نهارا وبارد ليلا.

 

اعتبارًا من الأربعاء... كتلة هوائية باردة ورطبة 

في حين، ترتفع المؤشرات لتأثر المملكة وسائر المنطقة، بكتلة هوائية باردة ورطبة، مع مساء يوم الأربعاء وتمتد حتى عطلة نهاية الأسبوع القادمة.

 

وتعمل على انخفاض الحرارة بشكل إضافي وكبير، لتقل عن معدلاتها العامة بحدود خمس درجات مئوية، وترتفع معها فرص الأمطار الرعدية في العديد من المناطق ولا سيما الشمالية والوسطى.

 

وسنستعرض معكم المزيد من التفاصيل لهذه الكتلة الهوائية الباردة والرطبة، تباعا، في نشراتنا الجوية اليومية على مدار الأسبوع الحالي الجديد.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store