أخفاء الاعلان
2019-04-13T15:10:52Z

النشرة الجوية الأسبوعية .. كتلة هوائية باردة وتجدد السحب الرعدية اعتباراً من الثلاثاء

طقس العرب – م. ناصر حداد – تنحسر السحب الرعدية عن أغلب مناطق المملكة يومي الأحد والاثنين، لتتجدد مرة أخرى فرص الأمطار بمشيئة الله اعتباراً من الثلاثاء.

 

وتتركز الأمطار فيما تبقى من السبت، في شرق وجنوب شرق المملكة، فيما تنتهي الحالة تماماً ويسود طقس مستقر يومي الأحد والاثنين.

 

أما في النصف الثاني من الأسبوع وتحديداً من الثلاثاء، تندفع كتلة هوائية باردة من الشمال، تعمل في بداية الأمر على تشكل منخفض جوي في شمال المملكة، مصحوب برياح جنوبية غربية نشطة السرعة ومثيرة للغبار في أجزاء من المنطقة الشمالية، وفرص لزخات من الامطار متفرقة وخفيفة غرب الحدود الشمالية وأجزاء من الجوف.

 

 

وخلال ساعات الليل وخلال الأربعاء والخميس، يزداد اندفاع الكتلة الباردة، وينشط منخفض البحر الأحمر وتندفع تيارات رطبة من الجنوب والغرب تعمل على تتكاثر السحب الركامية في المرتفعات الغربية للمملكة وسفوحها الشرقية، وتمتد نحو غرب منطقة الرياض وأجزاء من القصيم وحائل وحفر الباطن،

 

حيث تكون الفرصة واردة لهطول زخات رعدية خفيفة الى متوسطة الشدة بمشيئة الله وقد تتشكل بعض البؤر القوية في أجزاء من مرتفعات جازان، مع احتمال ترافقها بهطول زخات من البرد.

 

ويحتمل أن تصل بعض السحب الركامية الممطرة على العاصمة الرياض مع ساعات مساء وليلة الجمعة 19 أبريل، تكون شدتها على الأغلب دون المتوسطة وسريعة التأثير.

 

ويمكنكم الأطلاع على التوقعات الجوية بعيدة المدى بما فيها الطقس المُتوقع خلال شهر رمضان المبارك من خلال خدمة 5 - 30 يوم عبر التطبيق الرئيسي لموقع طقس العرب .

تطبيق طقس العرب
play storeapp store