أخفاء الاعلان
2019-09-28T20:04:27Z

النشرة الجوية الاسبوعية || حالة جوية ماطرة تستمر لأيام عديدة وتنبيه من تشكل السيول

طقس العرب – م. ناصر حداد – تستمر الحالة الجوية الماطرة في جنوب غرب السعودية خلال الأيام القادمة وتمتد بحدة أقل نحو شمال وغرب المملكة بمشيئة الله، فيما يسود طقس مستقر وأكثر حرارة من المعتاد في باقي المناطق مع ظهور السحب المرتفعة.

 

حالة جوية ماطرة تستمر لأيام عديدة وتنبيه من تشكل السيول

 

 

تنبيهات جدية من تشكل السيول في أجزاء من جنوب غرب السعودية

وتبشر معظم الخرائط الجوية الى تواجد ظروف شبه مثالية لتشكل السيول في أجزاء من جنوب غرب المملكة وتشمل بالدرجة الأولى مرتفعات جازان وعسير وربما بعض المنحدرات الغربية، كما تمتد السحب الرعدية والأمطار نحو مرتفعات الباحة والطائف مع تشكل السيول في بعض الفترات.

 

ومن غير المستبعد شمول السحب الرعدية مكة المكرمة وجدة خلال الأيام القادمة، قد تترافق بنشاط على حركة الرياح واثارة الغبار، وتشكل بعض التجمعات المائية في المرتفعات.

 

فرصة لزخات متفرقة في أجزاء من غرب وشمال المملكة

تشير التوقعات الى امتداد السحب الركامية نحو مرتفعات غرب المدينة المنورة وتكون رعدية بمشيئة الله، فيما تطال بعض السحب مع احتمال هطول زخات متفرقة الخفيفة من الأمطار نحو أجزاء المدينة المنورة وغرب حائل مع ساعات العصر والمساء.

 

طقس مستقر في باقي المناطق

يكون الطقس مستقراً في مدينة الرياض وباقي المناطق مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها العامة بوجه عام، وذلك على إثر تأثير المرتفع الجوي المداري، فيما يميل الطقس للاعتدال مع ساعات الليل والصباح الباكر، مع ظهور السحب المرتفعة في مناطق واسعة من وسط وشرق المملكة.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store