أخفاء الاعلان
2019-10-23T11:56:06Z

امطار مصر تتسبب بالشلل .. حالة وفاة وغرق لأحياء سكنية وإرباك في حركة الطيران

طقس العرب - سنان خلف - أمطار مصر، هي الحدث الأبرز الذي أصبح حديث الساعة على مواقع التواصل الإجتماعي، أمطار رعدية غزيرة وأحياء سكنية غارقة في المياه، تعطيل للدارسة، وحالة وفاة لطفلة صعقته الكهرباء، غرق للطرق وأزمات سير خانقة، لم يقتصر الأمر على ذلك، فقد تعطلت حركة الطيران وغرقت بعض المباني الرئيسية في مطار القاهرة! 

 

وفاة طفلة صعقاً بالكهرباء في أمطار مصر 

 

وفي مشهد مأساوي "نعتذر عن نقله" وثّق أحد السكان في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية لحظة انتشال إحدى الجرافات لجُثة طفلة صغيرة قضت نحبها صعقاً بالكهرباء خلال عودتها من المدرسة، بعد ملامستها من عمود انارة على جانب الطريق. 

 

وكان مدير أمن الشرقية اللواء عاطف مهران قد تلقى بلاغاً يُفيد بوفاة طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات، في الحي الـ 14 بمدينة العاشر، إثر إصابتها بصعق كهربائي أثناء عودتها من المدرسة، حيث تبين أن الكهرباء كانت منقطعة عن الحي، وأثناء عودتها حدث ماس كهربائي بأحد الأعمدة بسبب مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع ما أدى إلى فاة الطفلة فوراً. 

 

أمطار مصر تتسبب بأزمات سير خانقة في طرقات القاهرة 

 

وتسببت الأمطار الرعدية الغزيرة بحالة من الشلل المروري في طرقات القاهرة، وارتفع منسوب المياه بشكل لافت في الطرقات الرئيسية والفرعية، وتعطلت مئات المركبات مُتسببة بتوقف شبه تام لحركة السير في العديد من الطرق. 

 

رئيس الوزراء يقرر تعطيل الدراسة بسبب أمطار مصر 

 

ونظراً لتقلبات الطقس قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تعطيل الدراسة اليوم، بكل من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، بجميع المدارس والجامعات، وذلك بناء على تقارير تلقاها رئيس الوزراء، من هيئة الأرصاد الجوية، بشأن احتمال سقوط أمطار غزيرة الأربعاء، على بعض المناطق بالقاهرة الكبرى، أكثر مما حدث أمس.

 

أمطار مصر تعرقل حركة الطيران 

 

وفي السياق ذاته، قالت وزارة الطيران المدني في بيان "نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الأمطار" تقرر إعفاء العملاء المسافرين علي رحلاتها (مصر للطيران) مساء الثلاثاء والتي شهدت تأخيرا من أية غرامات أو فروق تغيير مواعيد الحجز"، وأرجعت الوزارة ذلك إلى عدم تمكن هؤلاء المسافرين من اللحاق برحلاتهم لتعطل الطرق المؤدية للمطار.

 

بدورها، قررت شركة ميناء القاهرة الجوي غلق صالة وصول الرحلات الداخلية "بسبب تراكم مياه الأمطار الغزيرة داخل الصالة، وانخفاض الصالة عن الأرض بعدة أمتار" بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.  

 

مصر | بسبب الظروف الجوية السائدة، تعطيل المدارس ليوم الأربعاء وتأخير على بعض الرحلات في مطار القاهرة الدولي

تطبيق طقس العرب
play storeapp store