أخفاء الاعلان
2019-11-24T08:56:57Z

اندامان ونيكوبار.. جزر مذهلة ستجعلك تحتار في الاختيار

طقس العرب – تنعم جزر اندامان ونيكوبار (شرق الهند) بأفضل ما في الطبيعة، تلتقي فيها الشواطئ العذراء ذات الرمال البيضاء والذهبية والظلال الخضراء للغابات الاستوائية، لتكون مناظر خلابة في جميع أنحاء الأرخبيل. وتمتلك هذه الجزر أيضًا الكثير من التجارب التي تجعل منها وجهة مثالية لقضاء الإجازات.

 

جزيرة هافلوك من أشهر الجزر في أندامان وهي قطعة من أرخبيل ريتشي، جنة مثالية بسواحلها الرملية البيضاء الجميلة والشعاب المرجانية الغنية والغابات الخضراء والإقامة الفخمة، يمكنك الاستمتاع بالجمال الطبيعي للمنطقة بينما تتوجه للغوص على الشواطئ، إنها وجهة جيدة جداً لجولات الغوص والسباحة.

 

اندامان ونيكوبار .. بالفيديو

 

جزيرة جولي بوي، مكان آخر تنتشر فيها جذوع الأشجار الجافة المبعثرة على الشاطئ الرملي الأبيض الطويل، تحظى هذه الجزيرة بشعبية استثنائية بسبب الشعاب المرجانية المغمورة والشاطئ الصافي النقي الذي تنساب إليه مستنقعات المانغروف والغابات المطيرة الاستوائية.

 

وبينما تتميز جزيرة نيل ايلاند بتواجد الكثير من الحياة البحرية والمحيط الأخضر من حقول الأرز وأشجار الموز والأشجار الاستوائية، فإنك في جزيرة روس ستكون على موعد لاكتشاف الكثير من الآثار التاريخية كالكنيسة والمستشفى والمخابز والثكنات القديمة وقاعة الاحتفالات ومبنى مجلس النواب.

 

لا تزال أمامنا المزيد من الجزر، ومنها جزيرة شمال الخليج التي تنتشر بها الشعاب المرجانية بشكل مهيب في جميع أنحاء تلك المنطقة الواسعة، أما جزيرة روس وسميث آيلاند والتي تعرف أيضا باسم الجزيرة التوأم فهي تجذب الكثير من السياح من حول العالم لمشاهدة الجزيرة المتصلة بواسطة جرف رملي يجعلها تبدو رائعة.

 

فيديو: جزيرة روس وسميث

 

جزيرة أخرى بشواطئ رملية بيضاء وشعاب مرجانية واسعة اسمها جزيرة سينك وتتميز بأسراب الطيور التي تعيش في منتزه المهاتما غاندي مارين الوطني، وفي نفس المنتزه تقع جزيرة الجلد الأحمر وهي أكثر شعبية بفضل الشعاب المرجانية والحياة المهددة بالانقراض.

 

من الجزر الرائعة في أندمان أيضًا جزيرة الببغاء التي تسكنها الآلاف من الببغاوات بشكل طبيعي، جزيرة ديجليبور التي تشتهر بالبرتقال والأرز والحياة البحرية، وبنهر كالبونج الوحيد الذي يتدفق في أندامان. وأخيرًا وليس آخرًا جزيرة أندامان الصغيرة التي تتناثر فيها الشلالات، وتمتلئ بمغامرات ركوب القوارب عبر الجداول، ورحلات السفاري بالأفيال.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store