أخفاء الاعلان
2020-02-27T15:06:37Z

تعرف على أعداد المُصابين بكورونا في دول الشرق الأوسط حتى الساعة

طقس العرب - سنان خلف - لا تزال الدول المُحيطة بالمملكة العربية السعودية تُعلن تباعاً عن اكتشاف حالات إصابةٍ جديدة بفيروس كورونا (19-COVID)، فيما لم تُسجل أي حالة إصابة في المملكة العربية السعودية حتى الساعة بحمد الله. 

 

تزايد سريع في أعداد المصابين بالدول المُحيطة 

 

وفي تطور لافت أعلنت دولة الكويت الشقيقة ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا صباح اليوم الخميس إلى 43 إصابة، وأكدت أن جميع هذه الإصابات قد دخلت البلاد حديثاً قادمة من إيران، فيما أعلنت إيران إرتفاع أعداد المُصابين إلى بفيروس كورونا إلى 141 إصابة مُعلنة، كما أعلنت مملكة البحرين ارتفاع الإصابات إلى 33 حالة، فيما سجلت العراق 6 إصابات دخلت البلاد عبر الأراضي الايرانية. 

 

 

وسجلت الإمارات 13 إصابة، و4 إصابات في سلطنة عُمان و إصابتين في كُل من لبنان والأراضي المُحتلة و إصابة واحدة في مصر، كما سجلت الجزائر إصابة واحدة فقط حتى الان. 

 

المملكة تُعلن تعليق الدخول إلى السعودية للعمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتًا 

 

واتخذت المملكة اجراءات إحترازية هامة لمنع وصول الفيروس ودخوله لأراضي المملكة منها:  

 

  • تعليق الدخول إلى السعودية لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا.
  • تعليق الدخول إلى السعودية بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكِّل انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) منها خطرًا، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالسعودية.
  • تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى السعودية، ويُستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج في حال كان خروجهم من السعودية ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطنو دول مجلس التعاون الموجودون داخل السعودية حاليًا، ويرغبون في العودة إلى دولهم، في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية؛ وذلك لتتحقق الجهات المعنية في المنافذ من الدول التي زارها القادم قبل وصوله إلى السعودية، وتطبيق الاحترازات الصحية للتعامل مع القادمين من تلك الدول.

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store