أخفاء الاعلان
2015-12-21T14:00:59Z

بالخرائط التوضيحية: المناطق المشمولة بالحالة الجوية الماطرة نهاية الاسبوع

موقع Arabiaweather.com – حسن عبدالله – بمشيئة الله يتوقع ان تتأثر مناطق واسعة من المملكة ودول الخليج العربي بحالة جوية ماطرة وشتوية الطابع، بحيث تكون درجات الحرارة منخفضة والامطار المتساقطة ديمية الطابع.

 

ويتوقع ان تؤثر الحالة الجوية في بادئ الامر على شمال المملكة ومنطقة القصيم وشمال منطقة الرياض وشمال شرق البلاد وحفر الباطن والخفجي يومي الاربعاء والخميس، على ان تشمل الحالة الجوية الرياض والشرقية اعتبارا من مساء الخميس ويوم الجمعة، وتكون طبيعة الحالة الجوية شتوية وباردة وماطرة بشكل "ديمي".

 

الاربعاء والخميس: بداية الحالة الجوية الماطرة

وتبدأ الحالة الجوية الماطرة في منطقة القصيم وشمال المملكة والكويت وحفر الباطن والخفجي والزلقي، حيث تتساقط الامطار المتفرقة تشتد ليلا وتصبح غزيرة ربما تصحب مع الرعد، كما تتساقط زخات الامطار المتفرقة على اجزاء من وسط وشرق المملكة غالبا ما تكون خفيفة.

 

وفي يوم الخميس، تشتد الامطار على القصيم وشمال الرياض والجزء الشمالي من القطاع الشرقي، وتصل لاحقا في ساعات الليل الى الشرقية والرياض.

 

الجمعة: اجواء ماطرة وباردة في الرياض والشرقية:

وتتساقط الامطار الديمية التي قد تكون غزيرة احيانا على الرياض والشرقية بمشيئة الله وسط الاجواء الباردة والضبابية.

 

السبت: انحسار الامطار نحو الجنوب

وتنحسر الامطار نحو الجنوب الى الامارات العربية وجنوب شرق السعودية بمشيئة الله، وتكون الاجواء باردة وغائمة وضبابية في الرياض والشرقية بشكل عام مع تساقط الامطار الخفيفة بمشيئة الله.

 

ويحذر من تشكل السيول في مجاري الاودية والشعاب وتشكل الضباب الكثيف وانخفاض مدى الرؤية الافقية.

 

 

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store