أخفاء الاعلان
2019-03-18T13:18:35Z

في اسطنبول... إليك أهم الأماكن السياحية التي يجب ان تزورها

طقس العرب-  تعتبر تركيا من أهم الوجهات السياحية في العالم، ويتوافد لزيارتها الملايين سنويا، ومن أهم الاماكن في تركيا اسطنبول، التي تحتوي على عدة معالم سياحية تاريخية وطبيعية لا يمكن لمن يزورها أن لا يذهب إليها.

 

من اهم الأماكن  السياحية في اسطنبول

 

 

قصر بيلاربيه

يقع في منطقة أسكودار في الجزء الآسيوي من مدينة اسطنبول، بُني بأمر من السلطان عبد العزيز ويطل على مضيق البوسفور كما ان القصر موجود داخل حديقة كبيرة جداً .

 

قصر السلطان دولمة بهجة

يقع في منطقة بشكتاش على الساحل الأوروبي لمضيق البوسفور، وبُني بأمر من السلطان عبد الحميد الأول.

 

جامع الفاتح

بُني عام 1463 بأمر من السلطان العثماني محمد الفاتح واستمر بناؤه حتى عام 1470. وبناه المهندسُ المعماريُ عتيق سنان, ويوجد حول مسجد الفاتح مجموعة من الأبنية، تشمل مدارس ومكتبة، إضافة إلى مستشفى ونُزُلا للمسافرين.

 

قصر ياربتان (خزانات الماء)

 قصر "ياربتان أو "االقصر المغمور"، خزان "البازيليك" الأرضي،  وهو الأكبر ما بين الصهاريج القديمة، التي تقع تحت مدينة إسطنبول. بُنِي في القرن السادس عشر ميلادي على أيدي البيزنطيين، وكان يُستخدم في جمع مياه الأمطار ليسقي المدينة. 

 

جامع السليمانية 

هو عبارة  عن مبنى ضخم يجمع مقبرة وأربع مدارس ومستشفى وفندق ومئذنة ودكاكين وحمّامات ومدرسة قرآنية،من أهم ميزات الجامع أولا القبة الكبيرة بالوسط يحتويها قباب صغار.

 

مسجد السلطان أحمد (المسجد الازرق)

 يقع في منطقة السلطان احمد مقابل متحف ايا صوفيا؛ سُمي بالأزرق  لأن جدارنه الداخلية مزينة ببلاط إزنيك الأزرق المزخرف، وقد بُني  في عهد السلطان أحمد الأول في عام 1609- 1616 بإشراف المهندس محمد آغا.

 

قصر طوب قابي

يعد أكبر قصور مدينة إسطنبول في تركيا، ومركز إقامة سلاطين الدولة العثمانية لأربعة قرون من عام 1465م إلى 1856م.

 

كانت هذه مجموعة من أجمل الاماكن في تركيا التي تتركز في مدينة اسطنبول والتي تعكس تاريخ وعراقة المدينة.

 

 

 

 

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store